أخبار الآن | الرقة  – سوريا (وكالات)

سيطرت قواتُ سوريا الديمقراطية على نقاطٍ استراتيجية في عددٍ من أحياءِ الرقة بعدَ اشتباكات مع تنظيم داعش.

وتمكنت قواتُ غضبِ الفرات من السيطرة على مواقع مهمة في حي الدرعية في الجهةِ الغربية لمدينةِ الرقة، بعدَ اشتباكاتٍ قتلَ فيها 13 إرهابياً من داعـش.

كما جرت اشتباكاتٌ متقطعة في حيِ الروضة في الجهةِ الشرقية للمدينة ، قتلَ خلالها إرهابيان ، أما في حي البريد في الجهة الشمالية للمدينة فقد قتل 7 إرهابيين.

وشنت طائرات التحالف الدولي غارات مكثفة استهدفت أبنية يتحصن فيها مسلحو داعش في مدينة الرقة السورية، في ظل الحملة التي تهدف إلى طرد مسلحي التنظيم من أكبر معاقله في سوريا.

وتزامنت هذه الغارات التي تسببت في مقتل عدد من مسلحي داعش مع قصف مدفعي لقوات سوريا الديمقراطية على أحياء في الرقة. كما اندلعت اشتباكات في عدة محاور من مدينة الرقة، بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة بقوات برية أمريكية، ومسلحي داعش.

وتقود قوات سوريا الديمقراطية القتال على الأرض في مدينة الرقة، علما أنها تتلقى دعما من واشنطن، التي تقود أيضا التحالف الدولي.

كما اندلعت اشتباكات في عدة محاور من مدينة الرقة، بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة بقوات برية أمريكية، ومسلحي داعش.

وتزيد معركة الرقة من الضغط على تنظيم داعش في سوريا، مع تراجع مسلحيه في أكثر من موقع لصالح قوات النظام. كما خسر التنظيم مزيدا من الأراضي لصالح قوات سوريا الديمقراطية.

وقبل أيام قالت قوات سوريا الديمقراطية، إنها تحاصر مسلحي داعش في وسط الرقة، مما يشير إلى أن هزيمة التنظيم المتطرف هناك تقترب.

 

 

اقرأ ايضاً

غارات مكثفة للتحالف الدولي على داعش في الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على اثنين من أحياء مدينة الرقة