أخبار الآن| ريف السويداء-سوريا (عبد الحي الأحمد)

أعلن جيش أحرار العشائر التابع للجيش السوري الحر  عن إطلاقه لسلسلة عمليات " رد الكرامة " في بادية السويداء بالقرب من الحدود السورية الأردنية وذلك بهدف إستعادة السيطرة على عدة نقاط كان قد خسرها في التاسع من شهر أغسطس الجاري لصالح قوات النظام.

وأفادت مصادر خاصة لأخبار الآن عن تمكن مقاتلي الجيش الحر من السيطرة على مساحات واسعة في ريف السويداء الشرقي بعد إشتباكات عنيفة بالقرب من منطقة أبو شرشوح جنوب غرب مخيم الحدلات للنازحين , وقد أسفرت المعارك عن سقوط أسرى وقتلى في صفوف قوات النظام والميليشيات الموالية لها.

من جهته أفاد مدير المكتب الإعلامي لجيش أحرار العشائر " محمد عدنان" في إتصال خاص معه بأن مقاتليهم إنسحبوا من عدة نقاط واقعة بالقرب من الحدود الأردنية إثر تعرضهم لهجمة شرسة مدعومة بالطيران الحربي وإتباع سياسة الأرض المحروقة.

وأردف العدنان " إن استعادة هذه النقاط هي من أولويات جيش أحرار العشائر وقد جاءت المعركة اليوم بعيد تجهيز خطط عسكرية على أعلى المستويات للرد على كل من وجه لنا تهم الخيانة بالإنسحاب سابقاً".

من الجدير بالذكر أن قوات النظام والمليشيات الطائفية الموالية لها سيطرت مطلع شهر أغسطس الحالي على مساحة تناهز 1000كم2 ضمن البادية السورية تمتد على مسافة 30كم على الحدود السورية الأردنية مدعومة بالطيران الحربي الذي استهدف لأول مرة مخيم الحدلات للنازحين السوريين بعدة غارات جوية.

كما شهدت الأسابيع الأخيرة معارك عنيفة على محور بئر محروثة ومنطقة أم رمم في البادية السورية بين فصائل الجبهة الجنوبية والقوات المهاجمة ضمن معارك " الأرض لنا" والتي أسفرت عن خسائر في العتاد والأرواح لقوات النظام كان آخرها إسقاط طائرة حربية طراز ميغ23 والتمكن من أسر قائدها في الخامس عشر من شهر آب الجاري. 

إقرأ أيضاً:

قوات النظام تخرق إتفاق وقف إطلاق النار في جوبر والغوطة

اتفاق روسي مع فيلق الرحمن لوقف إطلاق النار في جوبر والغوطة

عين ترما وجوبر وخطة التغيير الديمغرافي في غوطة دمشق