أخبار الآن | دمشق – سوريا ( وكالات ) 

جددت قوات النظام هجماتها العسكرية على بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق وحي جوبر شرق العاصمة، في حين تشهد أرياف حماة معارك هي الأعنف منذ أشهر بين قوات النظام والمعارضة .

ويأتي الهجوم في عين ترما  على الرغم من إعلان قوات النظام وقف عملياتها العسكرية بعد الاتفاق الذي توصلت له المعارضة والروس بوساطة مصرية، وتزامن الهجوم مع حملة قصف جوي طالت الأحياء السكنية ، مما أدى إلى انهيار عدة أبنية وأضرار بالمنازل والممتلكات .

وأفاد نشطاء من المعارضة بأن قوات النظام استهدفت مواقع في أطراف بلدة عين ترما ومحيطها من جهة حي جوبر بأكثر من 15 صاروخا يتصور أنها من نوع أرض-أرض ليصل عدد الصواريخ التي استهدفت المنطقة إلى نحو تسعين خلال الـ48 ساعة الماضية.

من جهة أخرى، أفادت مصادر من المعارضة بأن محافظة حماة غرب البلاد شهدت  اشتباكات هي الأعنف في شهور رافقها قصف جوي من طيران النظام، وتتركز الاشتباكات حول قرية معان (23 كيلومترا شمالي حماة).

وذكرت شبكة شام أن مقاتلي المعارضة المسلحة تصدوا لمحاولات تقدم قوات النظام من جهة بلدة معان إلى أم حارتين في ريف حماة الشمالي الشرقي وقتلوا عددا من عناصر تلك القوات.

من جهة أخرى، تتواصل المعارك العنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش في الريف الشرقي لمدينة سلمية بريف حماة الشرقي، حيث تحاول قوات النظام تحقيق تقدم في المنطقة واستعادة السيطرة على المواقع التي خسرتها في هجمات للتنظيم قبل يومين.

إقرأ أيضاً

قوات الأسد تواصل خرقها للهدنة في غوطة دمشق

الأسد يواصل خرق اتفاق وقف التصعيد في غوطة دمشق

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎