أخبار الآن | الرياض – السعودية – (واس) 

تلقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً أمس  رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، هنأته خلاله بصدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع.

وأكد الجانبان خلال الاتصال قوة العلاقات الثنائية بين الدولتين وعلى ضرورة زيادة التعاون بينهما في ضوء رؤية المملكة 2030 وعلى العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

كما أكدا على ضرورة محاربة الإرهاب والتطرف في المنطقة، حيث شددت رئيسة وزراء بريطانيا على ضرورة أن تلتزم دولة قطر بذلك بكل وضوح، وأن على قطر أن تتعاون مع دول الخليج في ذلك.

ورحبت ماي بموافقة المملكة، والإمارات، والبحرين، ومصر على تمديد المهلة المقدمة لقطر للاستجابة للمطالب المقدمة لها من الدول الأربع.

كما تلقى الأمير محمد بن سلمان اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أكد فيه الجانبان قوة العلاقات الثنائية بين الدولتين وعلى ضرورة زيادة التعاون بينهما في ضوء رؤية المملكة 2030 وعلى العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

وعبرت المستشارة الألمانية خلال الاتصال عن استنكارها للعمل الإرهابي الذي كان يستهدف الحرم المكي الشريف. كما جرى بحث العلاقات بين البلدين ، وتطورات الأوضاع في المنطقة والعالم.

اقرأ أيضا:
ترامب: يجب مواجهة خطر كوريا الشمالية سريعا

ماتيس: الأسد أخذ تحذير ترامب على محمل الجد