أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

ضجت مواقع التواصل اليوم الأربعاء بالأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والذي أعفى بمقتضاه ولي العهد، الأمير محمد بن نايف، من ولاية العهد ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية وعين نجله محمد بن سلمان مكانه وليا للعهد مع استمراره وزيرا للدفاع.

ويعرف الأمير الشاب، البالغ من العمر 31 عاما، بتوليه سلطات غير معتادة لمن في سنه، إلى درجة أن وصفه بعض الدبلوماسيين بأنه "رجل كل شيء".

وبرز الأمير محمد منذ تعيينه وليا لولي العهد في 2015 حتى أصبح أكثر شخصية نفوذا في المملكة.

وهو يمثل جيل الشباب في السعودية الذين لا يتجاوز نصفهم تقريبا سن الخامسة والعشرين.

ويدعم ولي العهد الجديد خطة تحديث إصلاحية تعرف باسم رؤية 2030، تهدف إلى تغييرات اجتماعية واقتصادية، حتى لا يظل اقتصاد البلاد معتمدا فقط على النفط.

ويتولى ولي العهد أيضا منصب وزير الدفاع منذ أكثر من عامين، وقادت المملكة في عهده حملة في اليمن لدعم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة مسلحي الحركة الحوثية في اليمن.

وكان لتويتر نصيب الأسد من تعليقات الشخصيات البارزة في المملكة، والتي كان أبرزها ماقاله الفنان عبدالكريم الحربي  @Kemmooalharbi  تحت وسم عنوانه  #محمد_بن_سلمان_وليا_للعهد " #اوامر_ملكية أبايع صحاب  السمو الملكي الأمير #محمد_بن_سلمان_وليا_للعهد على السمع والطاعة..حفظ الله وطننا وقادتنا".

وعلى نفس الوسم كتب الإعلامي خالد الشنيف‏ @k_alshenaif  " #محمد_بن_سلمان_وليا_للعهد بايعناك على السمع والطاعه..خير خلف لخير سلف".

وكتب الكاتب والسياسي إبراهيم آل مرعي @almarieibrahim "#محمد_بن_سلمان_وليا_للعهد .. نبايعك على السمع والطاعة في المنشط والمكره.وفق الله خادم الحرمين الشريفين ونائبه لما فيه خير البلاد والعباد".

وأضاف عبدالرحمن اللاحم‏ @allahim  "الأسرة المالكة ؛ أسرة متماسكة صلبة تحكمها قيم و ثوابت راسخة تعلي شأن الوطن ومصالحه العليا لذا #محمد_بن_سلمان_وليا_للعهد وهو حريٌ بهذا المنصب".

ودعا نواف بن فيصل‏ @nawafbinfaisal لولي العهد وخادم الحرمين بالنصر والتوفيق بقوله " #ابايع_محمد_بن_سلمان_وليا_للعهد اللهم وفق وانصر مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامير محمد بن سلمان حفظهم الله للبلاد والعباد".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

ردود أفعال واسعة بعد تسليم سيادة جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية

مصور سعودي يحصد الآف الإعجابات بصورة خاطفة لإفطار حراس الحرم المكي في السماء