أخبار الآن | درعا – سوريا – (محمد الحوراني)

أفشلت فصائل من المعارضة السورية المسلحة محاولة قوات الاسد اقتحام مخيم درعا للمرة الثالثة على التوالي ومنعتها من احراز اي تقدم. 

وبالتزامن مع الهجوم البري قصفت مقاتلات النظام الحربية حي طريق السد بالصوواريخ الفراغية وصاروخ أرض- أرض، أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين بجروح طفيفة، دون ورود أنباء عن قتلى حتى الآن.نّت قوات النظام والميليشيات المساندة لها فجر اليوم، هجوماً واسعاً على مخيم درعا في درعا البلد.

ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة، بالتزامن مع قصف لقوات النظام على (مخيم درعا، طريق السد)، دون تسجيل أي تقدم لطرف على حساب الآخر.

كما قصفت مقاتلات النظام الحربية «طريق السد» بستة صواريخ فراغية، بالإضافة إلى عشرين صاروخ أرض- أرض، أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين بجروح طفيفة، دون ورود أنباء عن قتلى حتى الآن.

يأتي هذا عقب فشل قوات النظام والميليشيات الأجنبية، بالتقدم على حي المنشية بدرعا البلد، رغم استقدامها تعزيزات عسكرية من العاصمة دمشق.وأسفرت الاشتباكات عن مقتل القائد العسكري لحملة النظام على مدينة درعا، العقيد "أحمد تاجو". 

وأفاد ناشطون باستهداف مروحيات النظام بـ 44 برميلاً متفجراً أحياء المعارضة في درعا البلد، وانضم إلى الحملة الطيران الروسي الذي نفذ 19 غارة جوية.

ويذكر ان المليشيات المساندة تحاول للمرة الثالثة السيطرة على مخيم درعا بعد ان فشلت باستعادة حي المنشية ويحتل مخيم درعا موقعاً جغرافياً هامً ويطل بشكل مباشر على مناطق النظام في المحطة والصناعية

 

إقرأ أيضاً:

مقتل عدد من قادة داعش في غارات جوية للتحالف الدولي غربي درعا

الجيش الحر يقصف مواقع قوات الأسد بدرعا