أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

انتقد مغردون سعوديون ظاهرة عشوائية رمي أحذية المصلين أمام أبواب المساجد عبر وسم"#عشوائية_رمي_أحذية_المصلين" الذي شهد العديد من التفاعلات والحلول للوصول إلى مظهر حضاري يليق بقدسية المساجد.

وقال مغردون أن رمي الأحذية أمام المساجد تعيق كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة من الوصول لمكان الصلاة بأمان، كما أنها تعطي مظهرا غير حضاري للمسلمين.

وأورد مشاركون بالوسم الحلول اللازمة للتغلب على تلك الظاهرة والتي كان منها ماقاله المغرد Abdullah Alatawi‏ @A_abdullah_2010  "١-لابد من التوعيه ٢-اتمنى يكون هناك صندوك يوضع فيه الأحذيه المرميه عند الباب لكي يتقيدو بوضع الاحذيه في المكان المناسب".

ورأى حساب @7arbi05 أن الخطأ يعود في المقام الأول على التصميم العشوائي الذي لم يخصص أماكن لوضع الأحذية "اذا صممت بعشوائيه وعدم تصميم اماكن لوضع الاحذية واخذها بالاعتبار وطرق للوصول الشامل (ذوي لاختياجات الخاصة) فهذا هو الغلط الذي سمح بالعشوائية".

وكتب سمولمير‏ @Abc555_ " #عشوائية_رمي_أحذية_المصلين هي ظاهره غلط مكودينهن عند الباب  حطن برا شوي  حتى انت افضل لك تطلع مادورهن لحد ماتصير حول".

وتعجب @Sultan_Batawi‏ @Sultan_Batawi من البعض يذهب للصلاة يبتغي الأجر فيحصد دعوة مظلوم"تخيل تروح المسجد عشان تكسب أجر تروح تكسب لك دعوى من مظلوم  #عشوائية_رمي_أحذية_المصلين امام باب المساجد".

وقال عبدالمجيد الحربي‏ @MxzBj  "فكر في غيرك لاتفكر في نفسك !! #عشوائية_رمي_أحذية_المصلين".

وتسائل خالد الجهوري‏ @khalid_jahwary  ماذنبنا نتاذي بالأحذية ومابها من نجاسة "الضرر ليس فقط على ذوي الإعاقه ، ماذنبنا نحن كمصلين نضح احذيتنا بالمكان المخصص ونتأذى بالاحذيه الي امام المدخله ومابها من ماء ونجاسه !".

ومزح المغرد AHMED‏ @AlANAZI_AHMED_9 بقوله "الحل حارس المسجد يصادر الاحذية وخله يرجع البيت كعابي عشان مايتعودها ".

ورأى د. محمد الضويان‏ @maldhwayan أن منظر كهذا غير حضاري " كما أن منظرها عير حضاري".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

استنكار واسع ضد سعودي ألقى بأطفاله في الشارع

فيديو .. لحظة خروج أئمة الحرم المكي من المسجد الحرام