الأمم المتحدة: داعش قتل أكثر من 200 فار من الموصل

image

أخبار الآن | الموصل – العراق ( آية التائب) 

قال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إن مقاتلي داعش قتلوا بالرصاص أطفالا يحاولون الفرار من غرب الموصل، وإن لديه تقارير عن "تصاعد كبير" في أعداد المدنيين العراقيين الذين يقتلهم مسلحو التنظيم أثناء فرارهم من المدينة العراقية.

في الوقت الذي تشهد فيه معارك تحرير مدينة الموصل بالكامل من تنظيم داعش أيامها الأخيرة، أعلن مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أن لديه تقارير عن تصاعد كبير في أعداد المدنيين العراقيين الذين يقتلهم متطرفو تنظيم داعش أثناء فرارهم من الموصل. 

وقال المكتب في بيان: أن تقارير موثوق بها تشير تشير إلى مقتل أكثر من 231 مدنياً أثناء محاولتهم الفرار من غرب الموصل منذ 26 أيار/مايو، من بينهم 204 على الأقل خلال ثلاثة أيام في الأسبوع الماضي وحده

وأضاف المكتب أنه يحقق كذلك في تقارير عن سقوط ما بين 50 و80 قتيلا في ضربة جوية لمنطقة الزنجيلي، في 31 مايو الماضي.

في هذه الأثناء صدت قوات اللواء الثالث والثلاثين في الحشد الشعبي، الجمعة، تعرضا لعصابات داعش من عدة محاور جنوب غرب الموصل، فيما كبدت الارهابيين خسائر كبيرة.

وذكر بيان لاعلام الحشد ان "قوات اللواء الثالث والثلاثين في الحشد الشعبي صدت اليوم هجوما داعشيا من عدة محاور جنوب غرب الموصل على طرق الإمداد في قرية الويبدة وأم غربة ومناطق أخرى محاذية".

واستردت القوات الحكومية العراقية شرق الموصل في يناير، وبدأت في هجوم جديد في 27 مايو للسيطرة على الجيب المتبقي تحت سيطرة داعش في الجانب الغربي من المدينة، حيث يعتقد أن نحو 200 ألف مدني محاصرون فيه في ظروف معيشية مروعة.

معنا من كركوك  أ. مسرور أسود المعهد العراقي لحقوق الانسان مفوض سابق لحقوق الانسان في العراق 

إقرأ أيضاً:

مع تضييق الخناق عليه هل ينسق داعش مع مجموعات متشددة أخرى؟

قوات الشرطة الإتحادية على مشارف المدينة القديمة بالموصل

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.