أخبار الآن | دمشق – سوريا (وكالات)

قتل ثلاثة مدنيين وأصيب نحو 25 آخرين بإطلاق نار من قبل جهة مجهولة استهدف المهجرين من حي القابون شمال شرق العاصمة دمشق أثناء توجههم إلى الحافلات التي تقلهم إلى ريف إدلب في الشمال.

وأفادت المصادر أن 22 حافلة انطلقت  من حي القابون وعلى متنها مقاتلو المعارضة والمدنيون الراغبون في مغادرة الحي -الذي يضم نحو 1500 شخص- مشيرة إلى أن نظام الأسد يعمل على إنهاء إجلاء الجميع اليوم، وليس على دفعات.

يذكر أن  الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين قوات الأسد والمعارضة المسلحة أمس -بعد ثمانين يوما من غارات جوية وقصف مدفعي وحصار من قبل قوات الأسد – يقضي بتسليم الحي لقوات نظام الأسد وخروج كل من يرغب سواء كان من المدنيين أو المقاتلين، وهو ما أحدث انقساما بين المعارضة.

وأشار إلى أن هناك مجموعات تابعة للمعارضة المسلحة مازالت في القابون، وتجري اشتباكات متقطعة بينها وبين قوات الأسد التي لم تبسط بعد سيطرتها على كامل الحي.

ويأتي اتفاق القابون بعد اتفاق مشابه قبل أيام لإخلاء مناطق مجاورة في حيي برزة وتشرين الدمشقيين اللذين كانت تسيطر عليهما فصائل المعارضة منذ 2012، حيث غادر الجمعة أكثر من 1200 شخص، أكثر من نصفهم من المسلحين، باتجاه محافظة إدلب التي تسيطر عليها فصائل من المعارضة.

اقرأ ايضا:

التهجير أو الإبادة.. نهج نظام الأسد في سوريا

مئات العائلات تهرب من الرقة إلى شمال سوريا