أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (  عفراء الجول ) 

أحرزت القوات العراقية تقدما هاما على محاور غرب مدينة الموصل حيث تم تحرير أحياء جديدة من احتلال داعش مثل حي الهرمات الثانية مع الاقتراب مسافة ثلاثمئة متر من حي الاقتصاديين. وتحرير و تطهير مستودع حبوب معامل الطحين ايمن المدينة.

تستمر انتصارات القوات العراقية في التوالي يوماً بعد يوم و خاصة على الجبهة الغربية للموصل حيث تتحرر أحياء جديدة كل يوم من احتلال داعش الارهابي.

و يتمثل ذلك بتحرير حي الهرمات الثانية الذي سيفتح الباب نحو تحرير حي الاقتصاديين، حيث تتوغل القوات في المداخل الشمالية لحي الاقتصاديين الذي تم اقتحامه صباح الخميس ، و محاصرة دفاعات مقاتلي داعش بعشرات الآليات المدرعة. بالاضافة الى اقتحام حي الاصلاح الزراعي و قتل "أبو‭ ‬أيوب‭ ‬الشامي"‭ ‬الذي‭ ‬يوصف‭ ‬بأنه‭ ‬المسؤول‭ ‬العسكري‭ من داعش ‬لحي‭ ‬الإصلاح‭ ‬الزراعي‭ ‬وثلاثة‭ ‬من‭ ‬معاونيه‭.‬‮ ‬

و حتى الآن تم تحرير ما يقارب من 30 % من منطقة السابع عشر من تموز حيث تمكنت فرقة الرد السريع من التوغل شمال الحي و الوصول الى شارع الستين الذي يقطع حي السابع عشر من تموز الى قسمين.
و كان قد تم الثلاثاء تحرير منطقة الصناعة الشمالية أيضا غرب الموصل، و قبلها تم تحرير صناعية وادي عكاب و غانم السيد.

و  تكثف قطعات الشرطة الاتحادية من‭ ‬عملياتها‭ ‭ ‬في‭ ‬محاور‭ ‬جنوب‭ ‬وغرب‭ ‬المدينة‭ ‬القديمة‭ ‬للضغط‭ ‬على‭ ‬دفاعات‭ ‬الإرهابيين‭ ‬المتهاوية‭ ‬إثر‭ ‬انفتاح‭ ‬محاور‭ ‬القتال‭ ‬وتزايد‭ ‬الضربات‭.
إنسانيا أكدت الشرطة الاتحادية تحرير عشرات الأسر من قبضة الإرهابيين في حي الاقتصاديين و نقلهم الى مخيمات للنازحين، كما تعمل القوات العراقية على تأمين المعابر الآمنة للمدنيين المحاصرين في المدينة القديمة.

اقرأ ايضا:

معاناة وآلام أطفال الموصل.. ما بعد داعش

حرب شوارع في الموصل.. هل تبسط القوات العراقية سيادتها على جامع النوري هذا الأسبوع؟