أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أطلق مغردون كويتيون وسمي #نفوق_الاسماك و #قاطعوا_شراء_السمك وذلك بعد انتشار عدة مقاطع فيديو وصور على تويتر تُظهر أسماكاً نافقة في مياه بحار الكويت.

وناشد مغردون المسؤولين بالتدخل السريع والتحقيق في الموضوع لمعرفة سبب تلوث البحر الذي يؤدي إلى نفوق الثروة السمكية.

كما حذر كثيرون من شراء السمك قائلين إن بعض التجار يبيعون هذه الأسماك النافقة، ووجهت هذه المجموعة باللائمة على الحكومة الكويتية مطالبة بوضع صحة المواطن في أول قائمة اهتماماتها.

وقال مغردون آخرون إن الحل ليس في مقاطعة شراء الأسماك وإنما في "تفعيل دور هيئة البيئة ومعهد الأبحاث للبحث في الأسباب الجذرية وفرض العقوبات والمراقبة".

ووصل العدد الكلي للتغريدات التي تناولت الموضوع نحو 10 آلاف تغريدة.

قال عادل خالد الصبيح‏ @aksalsabeeh الحل في ذلك إنشاء آلية لتدوير المياة أكثر واسرع " بالنسبة #نفوق_الأسماك الجون يعاني الكثير من الملوثات وذلك بسبب انه شبه مغلق ومنخفض العمق.  الحل: ببساطة انشاء الية لتدوير المياه اكثر و اسرع".

وكتب خالد مبارك العبيّد‏ @KhaledMBK  تم التحذير أكثر من مرة عن رمس النفايات "حذرنا مراراً و تكراراً من رمي النفايات في البحر ولا أحد يسمع، والآن مع كارثة #نفوق_الاسماك لم تحرك الحكومة ساكناً و "طز" بصحة البشر !".

وأضاف م عبدالله فهاد‏ @Abdllah_fhhad لابد من التحقيق وإعلان حالة التأهب القصوى " #نفوق_الاسماك يستوجب من الحكومةالتعامل بمسئولية واعلان حالة التأهب القصوى للتعامل مع هذه الكارثة، وبرلمانيا سنطلب التحقيق من خلال لجنة البيئة".

وعلق Esra Buhamad‏ @BuhamadEsra  زيادة عدد السكان هي السبب "#نفوق_الأسماك سببه #تلوث_البحر سببه عدم قدره محطات الصرف لمعالجة مياه المجاري بسبب الزياده الغير طبيعية في عدد السكان #التركيبه_السكانيه".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

سيلفي الملك سلمان يلهب مشاعر السعوديين بالتغريدات الوطنية

مغردون يطالبون بمعاقبة أبناء المسن المحتجز بجدة