أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

أعلنت الشرطة العراقية عن قتل 30 من مسلحي تنظيم داعش وتدمير 12 هدفا متحركا للتنظيم بالقرب من منارة الحدباء في الجانب الأيمن من الموصل، شمال العراق.

وقال قائد الشرطة العراقية الفريق رائد شاكر جودت ، في بيان، إن قوات من الشرطة اندفعت باتجاه المنطقة المحيطة بجامع النوري عبر محور باب جديد وقضيب البان، كما قصفت بالطائرات المسيرة ثكنات لتنظيم داعش .
 
 قرب لمنارة "الحدباء"، مما أسفر عن مقتل 30 من عناصر التنظيم وتدمير 12 هدفا متحركا. من جهة أخرى، أعلنت الاستخبارات العسكرية مقتل 4 عناصر من "داعش" وإصابة آخرين بالقرب من الجسر الخامس في الجانب الايمن من الموصل .

وذكر بيان للاستخبارات العسكرية أن طائرات التحالف الدولي استهدفت مواقع للقناصة والمدفعية التابعة لتنظيم داعش في منطقة راس الجادة قرب الجسر الخامس بالجانب الايمن من الموصل، مما أسفر عن مقتل 4 من عناصر التنظيم وإصابة آخرين. كما قتلت القوات الأمنية اليوم انتحاريين اثنين في كمين جنوب سامراء. وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي أن قوة من اللواء الثالث والأربعين تمكنت من قتل انتحاريين اثنين جنوب سامراء، شمال العاصمة بغداد.

وفي كركوك ، أعلن مصدر في قوات البيشمركة عن إصابة ضابط وجندي في تفجير عبوة ناسفة اليوم.

وقال إن عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعه للواء الرابع في قوات البيشمركة بين قريتي الحليوه و البوصباح جنوبي كركوك مما أدى إلى إصابة ضابط ، وجندي بجروح خطيرة. مقتل العشرات من داعش إثر غارات جوية شمالي العراقوكانت وزارة الدفاع العراقية، قد أعلنت في بيان، أن طائرات التحالف الدولي نفذت استنادا لمعلومات استخباراتية وأمنية عدة ضربات جوية استهدفت مقرات ومخازن أسلحة تابعة للتنظيم في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر داعش.

وأضاف البيان أن طائرات قيادة القوة الجوية العراقية شنت بدورها غارات ضد أوكار ومخازن أسلحة للتنظيم في قضاء تلعفر وناحية القيروان وفي قضاء الحويجة، موقعة عدد من القتلى في صفوف مسلحي داعش.

إقرأ أيضاً:

الغانمي: سنحرر ساحل الموصل الأيمن خلال 3 أسابيع

أربعة قتلى في هجوم بسيارة مفخخة في بغداد