أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا – (جواد العربيني) 

استهدفت قوات النظام أطراف بلدة زملكا ومدينة عربين بالغازات السامة ما أدى لوقوع عدة إصابات في صفوف الجيش الحر وقال مقاتلين من الجيش الحر  إن الهجوم بالغازات السامة جاء بواسطة قنابل يدوية شنها مقاتلين في صفوف الأسد  ويأتي ذلك الهجوم بعد الضربة الأمريكية التي استهدفت نظام الأسد بعد أستخدامه السلاح الكيماوي في خان شيخون 

استهدفت قوات النظام أطراف بلدة زملكا ومدينة عربين بالغازات السامة ما أدى لوقوع عدة إصابات في صفوف الجيش الحر. وقال مقاتلون من الجيش الحر إن الهجوم بالغازات السامة شُنّ بواسطة قنابل يدوية شنها مقاتلين في صفوف الأسد. 

يأتي الهجوم بعد الضربة الأمريكية التي استهدفت نظام الأسد بعد أستخدامه السلاح الكيماوي في خان شيخون. وكانت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أكدت الأربعاء، أن نتائج تحليل تؤكد استخدام غاز السارين في الهجوم على بلدة خان شيخون في إدلب شمال غربي سوريا.

وقال رئيس المنظمة إن نتائج فحص "مؤكدة" لعينات من موقع الهجوم المفترض في سوريا، تظهر أنه تم استخدام غاز السارين أو مادة مشابهة له.

وأضاف أن عينات من 10 ضحايا الهجوم تم تحليلها في 4 مختبرات "تشير إلى التعرض لغاز السارين أو مادة تشبهه، والنتائج التحليلية التي تم الحصول عليها حتى الآن مؤكدة".

وفتحت المنظمة الدولية تحقيقا في الهجوم الذي وقع في الرابع من أبريل الجاري وأثار الرأي العام العالمي، بعد انتشار صور عشرات القتلى والمصابين متأثرين بالغاز السام.

اقرأ أيضا:
دي ميستورا يجتمع مع الروس يوم الإثنين و أمريكا لن تشارك

المرحلة الثانية من إتفاق البلدات الأربع تواجه عثرات في التنفيذ