أخبار الآن | درعا – سوريا (سمارت برس)

أفاد ناشطون أن أحياء درعا البلد تعرضت الأربعاء لقصفٍ مكثف بالبراميل المتفجرة ألقتها طائرات النظام المروحية، تزامناً مع اشتباكات تدور بين قوات النظام والفصائل العسكرية في حي المنشية بمدينة درعا.

وأوضح الناشطون أن أكثر من ثمانية براميل متفجرة ألقتها مروحيات النظام على أحياء درعا البلد، تركزت على حي المنشية، الذي شهد اشتباكات منذ ساعات الصباح الأولى، بين قوات النظام وفصائل من الجيش الحر.

إقرأ: عملية عسكرية جنوب سوريا برعاية أردنية لطرد داعش

الجدير بالذكر، أن إلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة على أحياء درعا البلد، هي الأولى بعد تصريحات أدلى بها المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، يوم الاثنين الفائت، قائلاً "إن الرئيس دونالد ترامب مستعد لإجازة شن هجمات إضافية على سوريا، إذا استخدم النظام فيها، الأسلحة الكيماوية مجدداً أو البراميل المتفجرة".

وكانت أحياء درعا البلد تعرضت، يوم الأحد الفائت، لأكثر من ثلاثين غارة بالصواريخ والقنابل العنقودية نفذتها طائرات حربية يرجح أنها تابعة للنظام، أسفرت عن مقتل مدني، وجرح أربعة آخرين، كما تعرضت لقصفٍ بالمدفعية الثقيلة وصواريخ "أرض أرض"، حسب ما أفاد لـ "سمارت"، الدفاع المدني بقطاع مدينة درعا.

وأضاف الناشطون، أن قوات النظام استهدفت بالمدفعية الثقيلة، الثلاثاء، مدينة بصرى الشام (40 كم شرق مدينة درعا)، وأطراف بلدتي الجيزة (نحو 33 كم شرق مدينة درعا) وصيدا (نحو 10 كم شرق مدينة درعا)، وذلك من مقارها في مطار الثعلة العسكري بالسويداء.

ويشهد حي المنشية في درعا البلد، اشتباكات ما تزال مستمرة منذ إعلان فصائل "غرفة عمليات البينان المرصوص" معركة تحت اسم "الموت ولا المذلة"، في الـ 12 من شهر شباط الفائت، تهدف إلى السيطرة على كامل الحي، وسط تقدم للفصائل كان آخرها سيطرتها، الثلاثاء، على  15 كتلة سكنية للنظام في المنطقة.

إقرأ أيضاً:

طيران الأسد يكثف القصف على درعا بعد تقدم الثوار في المنشية

قتل وجرح العشرات من قوات الأسد في اشتباكات بدرعا