أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

قالت سفيرةُ امريكا لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، إن إزاحةَ بشار الأسد عن السلطة هي إحدى أولوياتِ الرئيسِ الأمريكي دونالد ترامب.

واكدت هيلي ، إن أولوياتِ واشنطن هي هزيمةُ داعش والتخلصُ من النفوذِ الإيراني في سوريا وإزاحةُ بشار الأسد مضيفة ان الولاياتِ المتحدة لا ترى سوريا في سلامٍ مع وجود الأسد .

وتأتي تصريحات هيلي بعد يومين من ضربة عسكرية وجهتها واشنطن لقاعدة الشعيرات في محافظة حمص السورية، والتي انطلق منها الهجوم كيماوي على ريف إدلب، والذي أودى بحياة أكثر من 100 مدني.

وفي نفس السياق، أكدت الأميرال ميشيل هاوارد قائد القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا، أن الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة على قاعدة الشعيرات الجوية في سوريا، قرب حمص، دمرت وسائل إطلاق الأسلحة الكيماوية في تلك القاعدة، وأن الجيش الأمريكي مازال مستعدا لشن هجمات أخرى إذا دعت الحاجة لذلك.

واضافت هاوارد إن قرار شن هذه الهجمات جاء بعد أن أخفقت الأمم المتحدة في إصدار قرار يدين هجوما داميا بالأسلحة الكيماوية أدى إلى قتل العشرات في بلدة خان شيخون في سوريا.

وقالت سفيرة امريكا لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، إن إزاحة بشار الأسد عن السلطة هي إحدى أولويات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

واكدت هيلي، إن أولويات واشنطن هي هزيمة داعش والتخلص من النفوذ الإيراني في سوريا وإزاحة بشار الأسد مضيفة ان الولايات المتحدة لا ترى سوريا في سلام مع وجود الأسد.

إقرأ أيضاً:

أمريكا خططت لقصف مقرات الأسد

ماذا قال وزراء وقادة العالم عقب الضربة الأمريكية على سوريا؟