أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني)

تداول ناشطون على الانترنت صورا من داخل مطار الشعيرات العسكري عقب الضربة الامريكية  تظهر وجود مجموعة عبوات فارغة أمام احدى حظائر الطائرات

وقارن المغردون على تويتر بين شكل العبوات الظاهرة في صور المطار وتلك التي تستخدم بتخزين المواد الكيماوية متسائلين  اليست هذه الصناديق نفسها في مطار الشعيرات فيما علق آخرون بالفول إن الأسد لم يخف أدوات جريمته التي أنكرها على حد قوله

وكشف مسؤول أمريكي أن وكالات الاستخبارات الامريكية تشتبه بأن نظام الأسد ما زال يحتفظ ببعض المكونات أو الأسلحة الكيميائية التي كان وافق على تسليمها بموجب اتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا عام 2013.
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في المخابرات الأمريكية رفض الكشف عن اسمه قوله إن هذه الوكالات لم تصدق مطلقا ما قاله نظام الأسد عن أنه أعلن عن كامل مخزونه من الأسلحة الكيميائية، مضيفا أن الأسد أظهر مرارا أنه مستعد لاستخدام أي أسلحة كيميائية استبقاها أو أعاد تكوينها للهجوم على شعبه وترويعه.

إلى ذلك، أكدت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية الخميس، أن هناك تحقيقا جاريا حول الهجوم الذي يشتبه بأنه كيميائي في سوريا وأودى بحياة اكثر من مائة شخص.

وأوضحت المنظمة أنها اتصلت بنظام الاسد وطلبت تبادل المعلومات المتعلقة باللجوء إلى أسلحة كيميائية في خان شيخون وذلك في إطار مهمة تحقيق لإعداد تقرير عن الهجوم.
بدوره أشار رائد الصالح مدير الدفاع المدني السوري إلى أنهم يملكون كافة الأدلة والعينات التي تثبت استخدام النظام الأسلحة الكيميائية في خان شيخون وكفرزيتا واللطامنة، مبيناً استعدادهم لتقديمها إلى الأمم المتحدة.

 

إقرأ أيضاً

ترامب أطلع الملك سلمان على تفاصيل الضربة الامريكية

روسيا تحذر أمريكا من عواقب إستهداف مطار الشعيرات

أمريكا خططت لقصف مقرات الأسد