أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية (وكالات)

نشر الجيش الأمريكي  صورا ثابتة ملتقطة بواسطة الأقمار الاصطناعية تظهر الضربات الصاروخية على مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص . وقال الجيش الأميركي إن الصور الثلاث بالأسود والأبيض تظهر "تقييما للأضرار التي خلفتها الضربات الصاروخية" في مطار الشعيرات العسكري.

وتشير الصور إلى أنّ هذه الضربة ألحقت أضرارا بالغة بالمطار ، مما قلل من قدرة نظام الأسد على استخدام الأسلحة الكيماوية مستقبلا.

و فيما يلي نستعرض أبرز ما عنونته الصحف العربية والأجنبية حول الضربة العسكرية التي أمر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قاعدة الشعيرات العسكرية قرب حمص ونفذت فجر الجمعة كرد على استهداف قوات الأسد بلدة خان شيخون في إدلب بالكيماوي.

الشرق الأوسط: ترامب يردع كيماوي الأسد ويحرج رعاته مما ورد فيه أن الولايات المتحدة اتخذت إجراء مسحوباً بدقة كان مبرراً تماماً ومستعدون لفعل المزيد. هذا على لسان  نيكي هيلي سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة

 
الحياة: واشنطن تهدد دمشق بمزيد من الضربات 

مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية أمس، عن تأييد بلاده الكامل للعملية العسكرية الأميركية ضد أهداف عسكرية في سورية، وحمّل المصدر دمشق مسؤولية تعرض سورية لهذه العمليات العسكرية، منوهاً بـ «القرار الشجاع للرئيس الأميركي دونالد ترامب». في الحياة أيضاً كتب عن جهود برزت أمس لاحتواء أي تصعيد عسكري محتمل بين واشنطن وموسكو بعد تبادل اتهامات إعلامية على خلفية شن الجيش الأميركي هجمات صاروخية على مطار قاعدة الشعيرات السورية قرب حمص. وهددت الولايات المتحدة بـ «مزيد من الضربات» في حال لم تلتزم دمشق تعهداتها بعدم استخدام أسلحة كيماوية. وأظهرت جلسة لمجلس الأمن تصاعد التوتر بين روسيا والدول الغربية،

البيان: ضربة أميركية تردع الأسد وتربك روسيا وإيران

ورد فيه ما كان قد أشار إليه معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، في تغريدات على «تويتر» إلى أن العالم على شفا مواجهة دولية على خلفية ما يجري في سوريا. ورحب مجلس التعاون لدول الخليج العربية في بيان بالضربة الأميركية التي لقيت تأييداً خليجياً وعربياً ودولياً واسعاً.

 

إقرأ أيضاً

ضربة ترامب ضد الأسد في عناوين الصحافة العالمية

ترامب: أمريكا مستعدة للرد على تهديدات بيونغ يانغ بمفردها

ترامب: أمريكا إنتصرت للعدالة بالضربة على سوريا

أهالي خان شيخون يؤيدون الضربات الأمريكية لمطار الشعيرات بحمص

ترحيب على مواقع التواصل الإجتماعي بالضربة الأمريكية ضد الأسد