أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات ) 

تمكن  الجيش المصري، قبل نحو أسبوعين، من  قتل "أبو أنس الأنصاري"  ،أحد مؤسسي تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي المعروف بولاية سيناء بعد مبايعته لداعش في غارة جوية وحسب المتحدث العسكري المصري فإن أبو أنس الأنصاري من أبرز قيادات التنظيم بشمال سيناء، والمسئول عن تسليح وتدريب العناصر المتشددة ، وقد قتل متأثراً بجراحه .

ونشر المتحدث العسكري للجيش المصري، على صفحته الموثقة في فيسبوك ، صورة لسالم سلمى الحمادين الشهير بـ"أبو أنس الأنصاري"، وقال إن "متابعة نتائج القذف الجوي" في 18 مارس الجاري بينت أنه قتل مع متشددين آخرين.
 
 والغارات الجوية استهدفت يومها مواقع تنظيم "أنصار بيت المقدس" في محافظة شمال سيناء، وأسفرت عن مقتل 18 " إرهابي شديدي الخطورة وإصابة آخرين" وفق ما ذكر بيان سابق، ليتبين يوم الأحد أن "أبو أنس الأنصاري" أحد القتلى.

وتنظيم داعش المتشدد، الذي كانت جماعة "أنصار بيت المقدس" قد بايعته وغيرت اسمها لجماعة "ولاية سيناء" في نوفمبر 2014، اعترف بمقتل الأنصاري ووصفه، في مجلته الأسبوعية "النبأ"، بأنه عضو نشط له أهمية في التنظيم.

ووفق "النبأ"، فإن الأنصاري كان عضوا في تنظيم "التوحيد والجهاد" في سيناء، المؤيد لتنظيم القاعدة، والذي شن هجمات دامية ضد المنتجعات السياحية في سيناء بين عامي 2004 و2006، بينها هجوم طابا الذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا.

وجرى توقيف الأنصاري قبل أن يهرب من السجون المصرية إبان الثورة ضد الرئيس الاسبق حسني مبارك العام 2011، لكنه أوقف مجددا قبل أن يطلق سراحه بموجب العفو الذي صدر في عهد  محمد مرسي  ويقول تنظيم داعش إن الأنصاري "من أوائل المنضمين" إلى "ولاية سيناء" الذي صعد من هجماته  الإرهابية ضد الجيش والشرطة والمدنيين في سيناء

 

 

إقرأ أيضاً

إتفاقية بين مصر والأردن في مجال الطاقة

السودان يمنع إستيراد المزيد من المنتجات الزراعية المصنعة في مصر