أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

اهتم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج بحملة لجمع التبرعات لمكافحة المجاعة في الصومال. وأطلق المغردون وسم #المجاعه_تضرب_الصومال الذي ظهر في حوالي 54 ألف تغريدة. 

ودشن آخرون وسم #ابشري_يالصومال الذي ظهر في حوالي 19 ألف تغريدة وهو يعود لحملة اطلقتها جمعية كويتية للتبرع عبر فروعها والروابط الالكترونية بهدف مكافحة المجاعة في الصومال.

وكانت الكويت أرسلت من خلال جمعية الهلال الأحمر مساعدات للصومال تتضمن أطنانا من المواد الغذائية.

وتفاعل مغردون من دول عربية وغربية مع الوسمين مطالبين الشعوب بالتبرع للصومال وداعين القيادات العربية للعمل على مساعدة الذين يعانون من نقص في الغذاء في الصومال. كما نشر بعض المغردين الدعاء متمنين الخير للشعب الصومالي.

وتعاني الصومال من مجاعة منذ أعوام بعد موجات من الجفاف تسببت بانحباس هطول المطر.

وكانت الأمم المتحدة وجهت نداءات استغاثة لدول العالم لدعمها لمواجهة المجاعة وانعدام الأمن الغذائي في الصومال قائلة إن 6 ملايين نسمة حاجة إلى المساعدات الإنسانية.

كتب الداعية د. عائض القرني‏ @Dr_alqarnee " اللهم أغث إخواننا في #الصومال وسائر بلاد المسلمين، اللهم أطعم جائعهم، واكس عاريهم، واشف مريضهم.#المجاعه_تضرب_الصومال".

وقال عبدالمانع العجمي‏ @Abdulmane " ياالله ياقوي اسألك أن تسخر أقوى خلقك لخدمة أضعف خلقك ياقادر على كل شيء اسألك أن تفرج لأهل الصومال ما ألم بهم #المجاعه_تضرب_الصومال 

وأضاف عامر عبدالله المري‏ @Amer_Abdulla " اللهم الطف بهم وارحمهم واجعلنا عونا لاخواننا وقفة واجب وأقل من الواجب تجاه اهلنا في الصومال والله مالنا عذر منهم #المجاعه_تضرب_الصومال

وعلق موسى الفرحان‏ @mosa321 "اللهم أطعم جائعهم …  #المجاعه_تضرب_الصومال".

وقالت "ندى فاضل‏ @Nada_Fadel  كيف لي قلب انجب اطفال وانا عارفه انه ما اقدر اوفر لهم الطعام اين الوعي. التكاثر بهذي الظروف له نتائج محزنه  #المجاعه_تضرب_الصومال".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

حملة سعودية تنادي بعدم المشاركة فيما يخل بأمن البلاد

سيلفي الملك سلمان يلهب مشاعر السعوديين بالتغريدات الوطنية