Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

داعش يشكل كتيبة "فارسية" هدفها الأول ضرب النظام الإيراني

28/03/2017 . 12:07

Featured Image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

أعلن تنظيم داعش، عن تشكيل كتيبة "الفارسي"، وقوامها مقاتلون إيرانيون منتمون له شرق العراق، بالقرب من الحدود الإيرانية. وفي مقطع فيديو بثه التنظيم بعنوان "بلاد فارس بين الأمس واليوم"، عرض التنظيم مشاهد لأفراد الكتيبة أثناء تدريبهم على الرماية، في محافظة ديالى شرق العراق. وفقا لصحيفة القبس الكويتية.

ووضع التنظيم صورا للزعيم الروحي للثورة الإيرانية الخميني، والمرشد الأعلى علي خامنئي، والرئيس حسن روحاني، والجنرال قاسم سليماني، وقام أفراد الكتيبة بالتصويب عليهم بالرصاص. وأقدم أربعة عناصر إيرانيين من التنظيم، على نحر أربعة عراقيين، أحدهم قائد عسكري في منظمة بدر، واعتبروا ذلك رسالة تهديد لحكومة طهران.

وتحدث ثلاثة عناصر إيرانيين من التنظيم هم "أبو الفاروق الفارسي، أبو مجاهد البلوشي، أبو سعد الأحوازي"، وحثّوا جميعهم الشعب الإيراني على الانتفاض في وجه نظام ولاية الفقيه.

وبعد استعراض لتاريخ بلاد فارس، دعا إيرانيو داعش، مواطنيهم في طهران وأصفهان وقم وغيرها إلى مهاجمة التجمعات التابعة للنظام الايراني. وفي نهاية الإصدار، تحدث التنظيم عن حربه مع القوات الإيرانية في بعقوبة وديالى وغيرهما من المناطق، مؤكدا على استمراريتها، وعارضا حجم الخسائر التي ألحقها بتلك القوات، في إشارة للرد على من يتهمه بإخراج إيران من بين أهدافه.

المزيد من الأخبار

الرباعية العربية: تدخلات إيران تعيق حل أزمات المنطقة

فرق هندسية تؤكد سلامة البنى الإنشائية لسد الفرات في الرقة

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية