أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

قال مسؤول بوزارة الداخلية العراقية إن متشددي تنظيم "داعش" أسروا عقيدا وثمانية ضباط آخرين بالشرطة في غرب الموصل بعدما نفدت ذخيرتهم أثناء اشتباكات عنيفة في وقت مبكر من صباح الاثنين 20 مارس/آذار.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أنه تم أسر الضباط في بينما ضيقت القوات الحكومية الخناق على مقاتلي التنظيم بالمدينة القديمة ومناطق أخرى في حملة تهدف لسحق التنظيم المتشدد.

غير أن اللواء عبد الأمير المحمداوي المتحدث باسم وحدات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية نفى خطف أي رجال شرطة لدى الطلب منه التعليق على الحادثة، وأكّد مسؤول وزارة الداخلية لرويترز أن التسعة أسروا في ساعات النهار الأولى من يوم الاثنين في منطقة الباب الجديد.

وفي بغداد، قالت مصادر بالشرطة ومسعفون إن سيارة ملغومة انفجرت فقتلت 23 شخصا على الأقل وأصابت أكثر من 45 آخرين في حي يغلب على سكانه. وأضافت المصادر أن الانفجار وقع في شارع تجاري مزدحم في حي العامل.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير غير ان تنظيم داعش نفذ تفجيرات مماثلة من قبل في بغداد وغيرها من المدن العراقية مع تراجع سيطرته على الموصل.

وكانت قوات النخبة في الشرطة الاتحادية ووحدات الرد السريع استأنفت تقدمها الحذر صوب جامع النوري الكبير في المدينة القديمة بغرب الموصل. ومن المتوقع أن تستمر معركة استعادة الموصل بضعة أسابيع إضافية.

وبدأ هجوم قوات الحكومة في أكتوبر/ تشرين الأول بدعم من مدفعية وغارات جوية ومستشارين من الولايات المتحدة وسيطرت القوات على الجانب الشرقي من نهر دجلة في ديسمبر/ كانون الأول.

والحملة لاستعادة الجانب الغربي التي دخلت شهرها الثاني أكثر صعوبة إذ أن المنطقة أكثر كثافة سكانية والشوارع ضيقة والمنازل متقاربة.

المزيد من الأخبار 

المهاجرون أكثر المعرضين للتمييز العنصري والكراهية

القوات العراقية تعلن تحرير منطقتين في الساحل الأيمن للموصل