أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (صحف)

تواصل قوات الجيش الوطني اليمني الموالي للحكومة الشرعية تقدمها في عدة جبهات، أبرزها جبهة نهم وصعدة وشبوة والساحل الغربي لليمن، فيما أكد عسكريون في الجبهة أنهم باتوا على مشارف بلدة أرحب، وأنهم كبدوا الانقلابيين خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

قالت مصادر متعددة، "إن قوات الجيش اليمني حققت انتصارات جديدة في جبهة نهم وأرحب شرق وشمال صنعاء. 
وذكرت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من تحقيق انتصارات جديدة اليوم الإثنين وكبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وقال مصدر عسكري، "إن طيران التحالف العربي قصف مواقع للانقلابيين في صنعاء ونهم، وتعز وحجة".

وفي شبوة، تصدت القوات الموالية للشرعية لهجوم شنه الحوثيون على مواقع قوات الجيش في بلدة عسيلان اليوم الاثنين واجبرتهم على التراجع.

وقال مصدر عسكري وزعيم قبلي موال للحكومة: "إن قوات المقاومة والجيش تمكنوا من التصدي لهجوم واسع شنه الحوثيون على أرض قبيلة آل لقموش، الأمر الذي دفع القوات والقبائل إلى التصدي للزحف واجبار العدوان على الانكسار"، مشيرين إلى أن قتلى وجرحى الميليشيات بالعشرات.

وفي بلدة كرش الواقعة بين تعز ولحج تمكنت قوات الجيش الوطني من قصف مواقع للانقلابيين في بلدة الشريجة، بالتزامن مع معارك أخرى في جبال الصبيحة شرق تعز.

وقال مصدر عسكري، "إن طيران التحالف العربي دمر منصة صواريخ في بلدة كرش، وتم قتل خبير وعدد من معاونيه في الموقع المستهدف".

وفي جبهة الساحل الغربي، واصلت قوات الحكومة اليمنية تقدمها في معارك وتسعى لاستعادة بلدة الخوخة.

وقال مدير المركز الإعلامي لجبهة الساحل الغربي جعفر عاتق، "إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية تسعى لاستعادة بلدة الخوخة الاستراتيجية، حيث تشهد تخوم البلدة معارك عنيفة ضد الانقلابيين".

وأرجع جعفر في حديث عبر الهاتف، البطء في التقدم إلى الألغام التي زرعها الانقلابيون بكثافة، ناهيك عن أن القوات الحكومية اعتمدت على سياسة تثبيت الأمن في المناطق التي يتم تحريرها ونزع الألغام منها قبل التقدم في مواقع أخرى.

إقرأ أيضاً:

المجاعة أكبر أزمة تواجهها الأمم المتحدة مننذ تأسيسها

الشرعية تلقي القبض على 4 خبراء من حزب الله في اليمن