أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

دشن مغردون سعوديون وسم"مطلب_سعوده_دكاتره_الجامعات" للمطالبة بسعودة هيئة التدريس بالجامعات السعودية

وقال المغردون أن هناك العديد من الكفاءات العالية التي يحتلها الأجنبي، والتي اعتبرها المغردون أكثر أهمية من سعودة مجالات النجارة والكهرباء وصيانة الجوال.

واستشهد بعضهم ببعض الكفاءات التي تعاني من البطالة رغم تخصصاتهم النادرة.

وقال فريق آخر من المغردين، أن الأجدر في التدريس هو الأكفأ سواء كان سعودي أو أجنبي، كما أكد آخرون أن الغرض ليس قطع الأرزاق ولكن من الظلم أن يعاني المواطن من البطالة ويحتل مكانه الأجنبي.

سعوديون يطالبون بحمايتهم من تسلط الأجنبي

قال علي الركابي‏ @alirekabi من المهم أن نختار الأجدر حتى نضمن أجيال متعملة" #مطلب_سعوده_دكاتره_الجامعات مع السعوده بكافة القطاعات.. الجامعات لا تحتاج سعوده فقط تحتاج الاجدر سعودي او غير سعودي عشان نخرج اجيال متعلمه".

وأضاف احمد بالحارث‏ @ahmed_balhareth لانريد قطع الأرزاق ولكن لابد أن نمنح أبنائنا الفرصة"لانقطع رزق الأجانب .. في المقابل لدينا كفاءات سعودية مميزة … امنحوهم الفرصة . #مطلب_سعوده_دكاتره_الجامعات".

وتسائل المغرد اِستثنائي‏ @1171420 لماذا نرسل أبناءنا للبعثات الخارجية ولا يتم توظيفهم؟"  #مطلب_سعوده_دكاتره_الجامعات وضعنا مشكوك فيه يبتعثون الاف الطلبه يحملون درجات علمية عاليه ويوظفون غير أبناء البلد.!سؤال:  تبتعثوهم ليه".

ورأى عبدالرحمن الخلف‏ @640Aks أن سعودة أطباء الجامعة أهم من النجار والكهربائي "هذا اولى الاولويات سعودتهم اهم من سعودة  النجار والكهربائي.المؤهلين كثير ولايزالون يبحثون عن فرصة عمل.  #مطلب_سعوده_دكاتره_الجامعات".

وكتب د.ابراهيم المشيقح‏ @d_almushigh "#مطلب_سعوده_دكاتره_الجامعات لا شك أن سعودة الوظائف في الجامعات والوزارات والشركات أهم من إحلال السعودي محل العمالة الأجنبية وتعطيل المؤسسات".

وأكد عبدالعزيز كركدان‏ @abduilaziz_ أن أهمية أن يكون السعودي هو المسؤول عن تعليم الأجيال القادمة" #مطلب_سعوده_دكاتره_الجامعات المديح للسعودي جاء على لسان الجميع وكان هذا أحدهم، الواجب أن يكون السعودي هو المسؤول عن تعليم الأجيال القادمة ".

واتهم صرخان #توطين‏ @srkan_15 الأجانب بإقصاء السعوديين لضمان وجودهم"#مطلب_سعوده_دكاتره_الجامعات الدكاتره الاجانب يسيطرون على الاقسام فيعملون على اقصاء السعوديين لان تفوق السعودي يعد مصدر فصل وابعاد لهم".

وأضاف د. محمد الجضعي‏ @DrAlsubaieM لابد من سعودة كل أعضاء هيئة التدريس الجامعي " #مطلب_سعوده_دكاتره_الجامعات ليس الدكاتره فحسب، بل كل أعضاء هيئة التدريس، إلا المميز جداً والمميز لن يأتيك".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

سيلفي الملك سلمان يلهب مشاعر السعوديين بالتغريدات الوطنية

سعوديات يطلقن حملة لن نتزوج إلا عيال ديرتنا