Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قصف على أريحا يودي بحياة 10 مدنين على الأقل

27/02/2017 . 20:04

Featured Image

أخبار الآن | ادلب - سوريا (ناشطون)

قتل 10 مدنيين على الأقل وأصيب العشرات  بجروح، إثر قصف مكثف استهدف مدينة أريحا في ريف إدلب  ضمن الحملة التي تستهدف المدينة منذ أيام وبلغت حصيلتها ضحاياها بأكثر من ثلاثين حتى الآن، وقدرت صفحة "أريحا اليوم" على فيسبوك عدد العوائل التي ما يزال بعض أفرادها تحت الأنقاض بخمس عائلات. والتي تحاول فرق الدفاع المدني استخراجهم من تحت المباني التي انهارت فوق رؤوسهم.

صفحة "أريحا اليوم" في "فيس بوك" ذكرت تفاصيل الغارات، مشيرةً إلى أن "طائرة حربية روسية أقلعت من مطار حميميم العسكري فجر اليوم، لتفرغ حممها على الناس القاطنين في مدينة أريحا، مستهدفة الأحياء السكنية"، وتمثلت حصيلة الأضرار التي نتجت عن الغارات، بانهيار ثلاثة مبانٍ بجوار بعضها.

بينما قدرت "أريحا اليوم"، عدد العوائل التي ما يزال بعض أفرادها تحت الأنقاض بخمس عائلات، فرق الدفاع المدني لا تزال تعمل على انتشال الضحايا ومحاولة إنقاذ الناجين من تحت الأنقاض، واستطاعت انتشار طفل على قيد الحياة حتى الساعة، وفق شهود عيان.

تعرضت مدينة أريحا، للقصف المكثف بالصواريخ الفراغية خلال اليومين الماضيين، ما أدى إلى مقتل عشرات المدنيين، وخروج مركز الدفاع المدني في المدينة عن الخدمة، ووثق ناشطون مقتل أكثر من 15 شخصًا، إثر الغارات التي استهدفت المدينة السبت الماضي، وقدر عدد الغارات حينها بـ 16 غارة جوية، إضافة إلى جرح نحو 40 شخصًا، بينهم نازحون من حلب وريفها.

ويتخوف الأهالي من ارتفاع عدد الضحايا، في ظل استمرار القصف على المدينة، وبقاء عددٍ من المدنيين تحت أنقاض الأبنية السكنية المهدمة حتى الساعة.

 

اقرأ أيضا:
طائرات حربية تستهدف مركزاً للدفاع المدني في أريحا بريف إدلب

قتلى مدنيون بقصف على ريفي إدلب ودمشق وحمص

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية