أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

ألهبت تصريحات ترامب بشأن هجوم إرهابي على السويد، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"بمئات التغريدات الساخرة.

ونشطت عدة وسوم تسخر من التصريحات كان أبرزها #swedenincident أو "حادث السويد" الذي ظهر ضمن الوسوم الأكثر تداولا في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الغربية والعربية.

كما نشط وسم lastnightinsweden# أو "#الليلة_الماضية_في_السويد" على تويتر وفيسبوك، وظهر الوسم في أكثر من 100 ألف تغريدة.

وكان ترامب قد أشار إلى وقوع هجوم إرهابي الجمعة في السويد، ليقر بعدها بأن الخبر غير صحيح، بعدما طالبته وزارة الخارجية السويدية بتقديم الأدلة على تصريحاته.

ورد ترامب في تغريدة على حسابه بتويتر موضحا سبب تصريحاته بأن "استنتاجه يرجع إلى تقرير بثته قناة فوكس نيوز حول المهاجرين في السويد".

وتناول مغردون من تغريدة ترامب سبيلا للفكاهة والتعبير عن آرائهم، كما قام كثير منهم بنشر صور كاريكاتورية ونكات تسخر من الرئيس الأمريكي.

كتب Othman Al Tawalbeh ‏@AlOthm " الخارجية السويدية تطلب توضيحا من البيت الأبيض بشأن تصريح ل #ترامب مساء أمس زعم فيه وقوع هجوم إرهابي في #السويد مؤخرا #LastNightInSweden.

وتابع Herr Esharif ‏@HerrEsharif ترامب أمس في خطابه قلهم في عملية إرهابية صارت أمس في السويد بالرغم من انه ما صار شي في السويد!!السويديين داروله هاشتاق  #lastnightinsweden.

وسخر Aziz Althahli ‏@AzizAlthahli بتغريدة قال فيها " #lastnightinsweden @realDonaldTrump جاب العيد في خطابه البارح يقول ان @Sweden_AR تعرضت لضربات ارهابية  وقاموا يطقطقون عليه".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو لطفل سوري مبتور الساقين يشعل تويتر

تحذير من حلقات تحفيظ القرآن يغضب السعوديين