أخبار الآن | درعا – سوريا

شنت قوات الأسد هجوما عسكريا على حي المنشية في درعا تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، بدورها تصدت فصائل الجبهة الجنوبية للهجمة العسكرية، وأعلنت غرفة عمليات درعا المدينة النفير العام تحت أٍسم الموت ولا المذلة تمكن من خلالها الجيش الحر من تدمير مضاد 23 وقتل عشرات الأفراد من قوات الاسد وحزب الله اللبناني بينهم ظابط برتبه رائد.

وشهدت أحياء درعا البلد الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، حالات نزوح إلى خارج المدينة، على خلفية إشاعة تنذر باقتراب المعركة المذكورة ضد قوات النظام في المدينة، إذ أكد مصدر لعنب بلدي عن حالات نزوح كبيرة من أهالي أحياء درعا البلد شهدتها الأيام الماضية، خوفًا من تداعيات معركة محتملة.

وكثف الطيران الحربي والمروحي، بعد الأنباء عن بدء المعركة في المدينة، غاراته بالصواريخ والبراميل المتفجرة على الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة، وبحسب خريطة السيطرة ففي حال استطاعت قوات المعارضة السيطرة على حي المنشية يعني الإشراف على مساحات واسعة من درعا المحطة، وبالتالي إمكانية السيطرة عليها والتوجه إلى تحرير مدينة درعا بالكامل.

ويقع الحي في الجزء الغربي من درعا البلد، ويمتاز بموقع جغرافي مهم، إذ يطل على وادي الزيدي الفاصل بين حيي درعا المحطة والبلد، كما يشرف على جمرك درعا القديم، وتحصنت فيه قوات الأسد منذ آذار 2013، فهو البوابة الرئيسية للسيطرة على الأحياء المتبقية ممن درعا بالكامل.

 

اقرأ أيضا:
جريحان مدنيان بقصف صاروخي للنظام على أحياء درعا البلد

قوات الأسد تخرق الهدنة الأممية وتشن هجوم على درعا البلد