أخبار الآن | الحديدة – اليمن (وكالات)

بعد أن أحكمت قوات الشرعية اليمنية سيطرتها على مدينة المخا في إطار حملتها الهادفة إلى استعادة المناطق الواقعة على البحر الأحمر، ذكر الناطق باسم قيادة المنطقة الرابعة محمد النقيب، أن القوات الحكومية بدأت تُحضّر لمرحلة ثانية من معركة الساحل، هي التقدم نحو مناطق جديدة في الحديدة، في حين رفعت قوات التحالف العربي من وتيرة غاراتها على المنطقة.

وقالت صحيفة "الحياة" السبت، إن مصادر عسكرية ً أشارت إلى أن مقاتلات قوات التحالف العربي قصفت بكثافة في الساعات الأخيرة مواقع للمتمردين في مناطق عدة بالحديدة، وذكر سكان في الحديدة أن المتمردين اعتقلوا ستين شخصاً خلال اليومين الماضيين في المدينة بتهمة موالاة الحكومة.

وكانت قوات الشرعية اليمنية أحكمت، الجمعة، سيطرتها على مدينة المخا بعد أسابيع من المعارك مع الحوثيين، في تطور ميداني يعطي زخماً جديداً لحملتها الهادفة إلى استعادة المناطق الواقعة على البحر الأحمر.

إقرأ: القوات اليمنية تحكم السيطرة على مدينة المخا

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المتحدث باسم قيادة المنطقة الرابعة محمد النقيب، أن معركة المخا والميناء انتهت تماماً وتم دحر المتمردين منها وأُجبروا على الفرار إلى منطقة يختل شمالاً على بُعد خمسة كيلومترات، وأن القوات الحكومية بدأت تحضّر لمرحلة ثانية من معركة الساحل، هي التقدم نحو مناطق جديدة في الحديدة.

على صعيد ذي صلة، ذكرت المصادر أن منظومة الدفاع الجوي اليمني اعترضت صاروخين أطلقهما المسلحون الحوثيون وقوات المخلوع علي صالح على مواقع القوات الحكومية في مدينة المخا، على ساحل البحر الأحمر، وأوضحت أن الحوثيين أطلقوا الصاروخين من منطقة يختل نحو مواقع القوات الحكومية شرقي المدينة.

وشنت مقاتلات التحالف العربي 14 غارة على مواقع الحوثيين في مديريتي المخا وموزع، وقالت المصادر: إن سبع غارات استهدفت مواقع تمركز قناصة الحوثيين في الضاحية الشمالية لمدينة المخا، وأربع غارات على مواقع في منطقة يختل، وثلاث غارات على تجمعات في معسكر خالد بمديرية موزع.

وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أكد عشيّة حلول الذكرى العاشرة لثورة الحادي عشر من فبراير/شباط، أن الجيش الوطني اليمني لن يتوقّف حتى ينجز مهمة استعادة الدولة، وفرض سلطانها على كل تراب الوطن.

ودعا الرئيس هادي في كلمة له، نقلتها وكالة الأنباء السعودية، السبت، مَن وصفهم بـ"المغرَّر بهم للتوقّف عن السير وراء قيادات مأزومة مسكونة بالحقد ومملوءة بالكراهية، تدفع بالبلاد إلى الانتحار؛ سعياً وراء أطماع شخصية ومنافع خاصة على حساب الوطن والشعب، والتوقّف عن السير وراء المشاريع الإيرانية العابثة".

 
إقرأ أيضاً:

الإنقلابيون يعدون للفرار من الحديدة

الأمم المتحدة: إمدادات القمح في اليمن ستنفد بنهاية مارس / آذار