أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (غرفة الاخبار)

أحبطت الفصائلُ المقاتلة صباحَ اليوم الأحد محاولةَ اقتحامٍ لقواتِ النظامِ وميليشياته على عدةِ محاورَ في الغوطةِ الشرقية لريفِ دمشق ما أسفرَ عن قتلى وجرحى وتدميرِ آلياتٍ لقواتِ الأسد.

وقالَ مراسلُ المكتبِ الإعلامي لقوى الثورة السورية في ريف دمشق عبد المؤمن عيسى، أن عدةَ عناصرَ للنظام سقطوا بين قتيلٍ وجريح على جبهتي حوش نصري وحوش الضواهرة بالغوطة الشرقية في ريف دمشق إثرَ محاولةِ اقتحامٍ فاشلة لقوات الأسد حيث تم تدمير دبابة تابعة لهم.

وأكد جيش الإسلام عبر حسابه على تويتر أن عناصر الجيش تصدوا لقوات النظام والميليشيات الداعمة لها، رغم القصف الجوي العنيف الذي تعرضت له جبهات القتال على أطراف الغوطة الشرقية، وتمكنوا من تدمير دبابة لقوات الأسد على جبهة حوش نصري، لتكون بذلك الدبابة السادسة المدمرة أو المعطوبة لقوات الأسد خلال حملاتها العسكرية في الأسبوع الأخير.

شنت قوات نظام بشار الأسد والمليشيات الأجنبية الداعمة لها شنت هجوما واسعا على مواقع المعارضة في غوطة دمشق الشرقية بمناطق حوش الضواهرة وحوش نصري بمنطقة المرج، وكذلك في بلدات حرستا وجسرين وكفربطنا والمحمدية، بالتزامن مع قصف صاروخي مكثف استهدف مواقع المعارضة والأحياء السكنية والطرق الرئيسية؛ مما أدى إلى سقوط قتيلين وعدة جرحى.

وقالت شبكة شام إن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة على بلدتي بيت جن ومغر المير (جنوب دمشق)، وإن حزب الله اللبناني أطلق النار على منازل المدنيين في بلدة الزبداني.

 

اقرأ أيضا:
هجمات للنظام بريف دمشق وغارات بمناطق عدة

جرحى بينهم أطفال في قصف لقوات الأسد على ريف دمشق