مباشر

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

60 ألف سوري أنقذهم أصحاب القبعات البيضاء

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة - (غرفة الأخبار)

في خطوة هي الأولى من نوعها لإيصال معاناة الشعب السوري الغارق بمأساة الحرب والقصف والحصار، تم ترشيح مجموعة الدفاع المدني السوري المعروفة بإسم القبعات البيضاء لنيل جائزة نوبل للسلام... في فقرة الخلاصة هذا اليوم نتاول القبعات البيضات في سوريا 

وتقوم فرق الدفاع المدني السوري بانقاذ حياة الأشخاص وتقول "نعمل على تعزيز دور منظمات المجتمع المدني. نلتزم نحن في فرق الدفاع المدني السوري بالحيادية والموضوعية والقيم الإنسانية، ونعلن عدم تبعيتنا لأي حزب سياسيّ أو طرف من أطراف النزاعات، حيث نلتزم بخدمة كافة أطياف الشعب السوريّ، فنحن من الشعب وموجودون لخدمته"

وقدمت فق الدفاع المدني عشرات الشهداء اثناء عمليات الانقاذ ورفع الانقاض عن المصابين في العديد من المناطق السورية كما استشهد العشرات اثر استهداف الطيران مواقعهم وتم توثيق العشرات من تلك الحالات ورفعت الى المنظمات الأممية

ويعرف الدفاع المدني عن نفسه على صفحته الرسمية بالقول" نحن، فرق الدفاع المدني السوري وأعضاءه نعمل بحيادية وإنسانية وبدون تمييز. ولا ندين بالولاء لأي حزب أو جماعة سياسية. نحن نخدم كل الشعب السوري - فنحن من الشعب وللشعب.." ويضيف الفريق " مهمتنا إنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح في أقصر وقت ممكن والحد من الإصابات بين الناس والضرر على الممتلكات."

أما عن رؤية الدفاع المدني السوري فيقول الفريق "نحن نأمل وندعو من أجل وقف القصف والقتال الذي يستهدف المدنيين ومن أجل السلام والاستقرار. نتعهد بأنه وبمجرد أن ينتهي القتال، فستلتزم منظمة الدفاع المدني السوري بالشروع في مهمة إعادة بناء سوريا كأمة مستقرة ومزدهرة ومحبة للسلام والتي يمكن فيها تحقيق تطلعات الشعب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
 

إقرأ أيضاً

أهالي حلب.. نعم نحن بحاجة لهدنة شرط التزام الأسد

الائتلاف السوري: ندعم جهود تخفيف معاناة شعبنا



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار