مباشر

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

لداعش في الموصل "ميم" في المرصاد

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

أخبار الآن كانت من بين أول المؤسسات الإخبارية التي عرضت تقارير عن ظهور معارضة واسعة ومنسقة وناجحة ضد داعش داخل مدينة الموصل. بدأت هذه الأنباء بالإنتشار الآن عبر وسائل الإعلام العالمية، وبدأ المحللون بالتنبؤ بدور هذه المعارضة في عملية تحرير الموصل المقبلة. الانطباع الأول هو أنه بات لدى داعش عدو لدود داخل المدينة. إليكم تحليلنا:

شبكة مقاومة سرية ضد داعش في الموصل، تقوم بعمليات كر وفر ضد التنظيم، إضافة إلى عمليات اغتيالات مستهدفة وتعطيل لأهداف داعش داخل المدينة وحولها. ما هي  أحد أسلحتها الأكثر رعباً : حرف "ميم".

حركة المقاومة هذه تقوم بشن عمليات وهجمات ضد داعش، وتحرص على ترك  اثر لها عن طريق رش حرف "ميم" على الجدران في جميع أنحاء المدينة. ولكن ماذا تعني "ميم"؟

ميم تعني المقاومة، ميم تعني المعارضة، ميم تعني المواجهة، وهذه ال "ميم" تزرع الرعب في قلوب مقاتلي داعش. بمراقبة التطورات داخل مدينة الموصل عن كثب، أخبار الآن كانت على علم بحركات مقاومة مختلفة انتشرت لفترات معينة وعرضت تقارير عنهم، إلا أن "ميم مقاومة" هي أمر مختلف.

عمليات على نطاق واسع: حيث أن عمليات ميم مقاومة تغطي مساحة واسعة جداً داخل الموصل والمناطق المحيطة بها.

عمليات منسقة : فحركة المقاومة هذه لا تقوم بإختيار أهداف بشكل عشوائي، بل تقوم باستهداف العناصر ذو الرتبة العالية عسكرياً، مما يساهم  باستهداف و تحطيم معنويات مقاتلي داعش بشكل كبير جداً.

عمليات ناجحة جداً: فبينما يستعد داعش للدفاع عن مواقفه ضد الهجمات الخارجية، فإن ميم مقاومة تقوم بإسقاط هذه الدفاعات من الداخل.

وجود منظمة مقاومة قوية مثل هذه داخل الموصل يظهر بأن داعش يخسر القدرة  على القيادة  والسيطرة في مناطق احتلاله. 

إضافة إلى ذلك، فإن ميم مقاومة تمثل مصدر إلهام لباقي الموصليين والسكان القاطنين في مناطق أخرى خاضعة لاحتلال داعش. لقد قرر السكان بأن يقوموا بحل مشكلتهم بأيديهم: سيقومون بتحرير مدنهم وقراهم وقبائلهم.

قصة ميم مقاومة تظهر بأن المقاومة ضد داعش تنمو وتتعزز مع زيادة في التنسيق. المقاومة موجودة في كل مكان، فكل ما تحتاجه هو المراقبة والتخطيط والتنفيذ. الأشخاص المرتبطون بداعش معروفون، والعدالة ستتحقق من قبل الشعب بعد تحرير المدينة.

في الواقع، إن داعش في مراحله الأخيرة، ويتجه نحو هزيمة محتومة في نهاية المطاف، حيث أن ميم مقاومة هي نذير الإنهيار المقبل.

تداولوا معنا هاشتاغ #م_مقاومة 

المزيد من الموصل:

إحتراق المبنى الرئيسي لأموال داعش وسط الموصل

ضباط عسكريون: داعش أعاد فتح مقراته بالقصور الرئاسية في الموصل



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار