مباشر

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

عاجل

المقاومة اليمنية تحرر موقعاً استراتيجياً في البيضاء

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة (وكالات)

حرر رجالُ المقاومة الشعبية في اليمن أمس، أحدَ المواقعِ الاستراتيجية من الانقلابيين في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، ولقيَ 18 انقلابياً حتفَهم بينهم قياديٌ في جماعة الحوثي خلال المعارك، في وقت يواصل الجيشُ الوطني التقدمَ في مديرية صرواح، آخرِ معاقلِ الحوثيين بمحافظة مأرِب.

وقال مصدر عسكري إن رجال المقاومة الشعبية حرروا موقع الرحاب الاستراتيجي بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وذكر أن القيادي الميداني في جماعة الحوثي الانقلابية عبدالغني صالح البديوي لقي مصرعه خلال تحرير المقاومة الشعبية المواقع الاستراتيجية في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

واعترضت الدفاعات الجوية للتحالف صاروخاً باليستياً من طراز «سكود» أطلق نحو منطقة خميس مشيط جنوبي المملكة العربية السعودية، في حين شنت مقاتلات التحالف غارات عدة على مواقع هؤلاء في صنعاء ونهم وصعدة.

وحسب المصادر، فإن المقاومة حررت موقع الرحاب بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الحوثي، ما أدى إلى مصرع القيادي البديوي و18 آخرين والاستيلاء على أسلحة وذخائر.

هذه التطورات أتت مع تأكيد المقاومة انضمام وحدات من الجيش الوطني إلى المعارك الدائرة في محافظة البيضاء بعد أن تم تدريبها في المنطقة العسكرية الثالثة.

وقالت المصادر إن وحدات عسكرية بقيادة القائد في المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن مراد طريق، وقائد العمليات المحور العميد محمد علي العمري، ومدير أمن مديرية العبدية القائد مبخوت الأحرق، وصلت إلى ما بعد منطقة قانية، حيث تمركزت هناك لمساندة المقاومة في معاركها مع الانقلابيين في المحافظة.

وأكدت المصادر التحام قوات الجيش الوطني بجبهة الوهبية بقيادة الزعيم العشائري ذياب الوهبي حيث خرج السكان لاستقبال هذه القوات بإطلاق الرصاص في الهواء. كما سقط ما لا يقل عن 15 قتيلاً من مسلحي الميليشيات الانقلابية بين قتيل وجريح في انفجار لغم بأحد الأطقم العسكرية في مديرية الصومعة في البيضاء.

المزيد من اليمن:

الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخا أطلق من اليمن

الجيش الأمريكي: ضربات أمريكية تقتل 13 مسلحا من القاعدة في اليمن



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار