31 قتيلاً حصيلة غارات النظام على حلب

image

أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

قتل 31 مدنياً الجمعة جراء غارات شنتها قوات النظام السوري على مدينة حلب وطريق الكاستيلو، المنفذ الوحيد إلى الأحياء الشرقية في المدينة الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة، وفق حصيلة جديدة أوردها الدفاع المدني.

وقال مصدر في الدفاع المدني إن 21 مدنياً قتلوا جراء غارات كثيفة على أحياء عدة في المدينة، بينما قتل عشرة آخرون جراء غارة استهدفت حافلة نقل للركاب على طريق الكاستيلو. وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات النظام نفذت غارات مكثفة على مدينة حلب وطريق الكاستيلو منذ الصباح.

31 قتيلاً حصيلة غارات النظام على حلب

سقط قتلى وجرحى، نتيجة إلقاء قوات الأسد براميل متفجرة على حلب استهدفت حي البستان القصر الواقع شرقي المدينة.

وقال ناشطون إن القصف لم يتوقف على الاحياء السكنية في الجهة الشرقية طوال اليوم، كما تركزت الغارات على طريق الكاستيلو، المنفذ الوحيد للفصائل المعارضة في الاحياء الشرقية بحيث لم تتمكن سيارة واحدة من المرور.
وتعيش هذه الأحياء أزمة غذائية متفاقمة تضاف إلى أزمتها الأخرى، حيث سجلت أسعار المواد الغذائية ارتفاعا كبيرا، إثر تعرض المنفذ الوحيد لجلب البضائع إلى تلك الأحياء للقصف.

وقتل 19 مدنيا، بينهم 6 اطفال، في قصف جوي وصاروخي لقوات الاسد على الاحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب في شمال سوريا، بحسب ما اعلن الدفاع المدني. و افاد مسؤول في الدفاع المدني بقتل خمسة اشخاص بينهم ثلاثة اطفال في حي العامرية جراء قصف صاروخي، فيما قتل 14 آخرون، بينهم ثلاثة اطفال، في الغارات الجوية على احياء الهلك والصاخور والشيخ خضر وهنانو

31 قتيلاً حصيلة غارات النظام على حلب

وبحسب المراسل فان اسعار المواد الغذائية في الاحياء الشرقية بدأت بالارتفاع منذ خمسة ايام بسبب القصف المتواصل على طريق الكاستيلو.              
وتشهد مدينة حلب معارك منذ العام 2012 بين الاحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة واخرى الغربية تحت سيطرة النظام، حتى ان اتفاق الهدنة الذي يسري في سوريا منذ نهاية شباط/فبراير انهار في حلب بعد حوالى شهرين على دخوله حيز التنفيذ، فقتل حوالى اكثر من 300 مدني خلال اسبوعين في قصف متبادل بين قوات النظام في احياء المدينة الغربية والفصائل المقاتلة في احيائها الشرقية.

شاهد أيضاً: 

35 قتيلاً لداعش على أطراف بلدة مارع شمال حلب .. ومجزرة روسية على طريق "الكاسيتلو"

التحالف بقيادة أمريكا ينزل أسلحة جوا لمقاتلي المعارضة في حلب السورية

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.