عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

الأمم المتحدة: المفاوضات اليمنية ستبدأ الخميس في الكويت

أخبار الآن | نيويورك - الولايات المتحدة - (أ ف ب)

أكد المتحدث باسم الامم المتحدة الاربعاء أن مفاوضات السلام في اليمن ستبدأ غدا الخميس في الكويت برعاية الامم المتحدة، وينتظر استئناف المفاوضات وصول وفد الحوثيين وحلفائهم الذين توجهوا إلى الكويت.

وذكر المتحدث بأن الوفود، ستركز على تطبيق القرار الدولي 2216، الذي يحض الحوثيين على الانسحاب من المناطق التي سيطروا عليها منذ هجومهم في ايلول/سبتمبر 2014 والذي احتلوا خلاله العاصمة صنعاء.

هذا وكان الحوثيون قد أعلنوا في وقت سابق الاربعاء موافقتهم على الانضمام الى مباحثات السلام التي ترعاها الامم المتحدة في الكويت، والتي كان من المقرر انطلاقها الاثنين، بعد تلقيهم ضمانات دولية بشأن وقف النار.

وكان الحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح، امتنعوا حتى الآن عن الحضور الى الكويت للجلوس الى طاولة واحدة مع وفد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، والموجود في الكويت منذ مطلع الاسبوع.



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...