أخبار الآن | اللاذقية – ريف دمشق (حسام محمد)

أقدمت عشرات الفتيات المنحدرات من العائلات الثرية، والمقربات من "عائلة الأسد" في محافظات اللاذقية ودمشق وحمص على زيارة وصفت على أنها "تكريمية واحتفالية" للطيارين الروس المتمركزين في قاعدة "حميميم" العسكرية في اللاذقية، حيث أقامت تلك الفتيات حفلا تكريميا كبيرا للطواقم الروسية بحضور قيادات عسكرية وعلمية روسية.

زيارة عشرات الفتيات الأثرياء إلى القاعدة العسكرية الروسية جاءت بإشراف من مجموعة "صبايا عطاء"، حيث تقود هذا التجمّع "عليا خير بك" وهي تنحدر من أهم العائلات المقربة من الأسد في مسقط رأسه، وتحمل الجنسية الروسية.

في حين شارك بالحفل التكريمي للطيارين الروس رائدة الفضاء الروسية "فالنتينا تريشكوفا"، وقامت خلاله "صبايا العطاء" بتوزيع الهدايا على الضباط والجنود الروس في القاعدة العسكرية الروسية، والتي تضم أضخم المقاتلات الروسية في سورية للدفاع عن نظام الأسد، ومهاجمة كتائب الثوار في المناطق المحررة.

مجموعة "صبايا العطاء" تعتبر من أكثر الجهات غير الرسمية في نظام الأسد، ولكنها في ذات الوقت تحظى بدعم غير معهود من قبل كبار الشخصيات العسكرية والأمنية النافذة لدى النظام، وذلك بسبب احتواء المجموعة المكونة من ثلاثين ألف فتاة على بنات وزوجات كبار مسؤولي الاستخبارات والجيش في النظام، إضافة إلى بنات الطبقة الرأسمالية من تجار حلب ودمشق وحمص وحماة واللاذقية.

مؤسسة المجموعة "عليا خير بك" نشرت عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" العديد من الصور لها ولفتيات من ذات المجموعة التابعة لها وهن يلتقطن الصور مع الطيارين الروس، كما شملت الصور شخصيات واحتفالات أقامتها المجموعة في القاعدة العسكرية الروسية في اللاذقية.

تجمّع فتيات الأسد الثريات، انتقل إلى العمل في الشق العسكري والميداني منذ شهرين ونيف، إذ قام بتوزيع مساعدات بسيطة على حواجز قوات النظام وبعض المواد الغذائية لأهالي قرى ريف اللاذقية، وجمع تبرعات لمساعدة أطفال للقيام بعمليات جراحية، وانتهاءً بـ "تكريم" الطيارين الروس للتعبير عن شكرهم لما يقدموه لحماية الأسد وتدمير المناطق المناوئة له.

كما أظهرت "عليا خير بك" ومجموعتها هدفا جديدا من أهداف المجموعة ترمي من خلاله إلى حجز مقاعد لها في "برلمان" النظام السوري، متذرعة بما تقدمه لضحايا جنود النظام، الأمر الذي يرى فيه معارضين للأسد اتباع الأخير لسياسة جديدة تكمن أهدافها في تغلغل النساء الأثرياء المواليات للأسد في السلك الحكومي بحجة الإغاثة وعباءة فعل الخير!.

قاعدة "حميميم" العسكرية .. تكريم الطيارين الروس من قبل "فتيات الأسد"