أخبار الآن | أنقرة – تركيا (رويترز)

اتهمت تركيا، الخميس، نظام الأسد بتنفيذ هجوم على قواتها قرب مدينة (الباب) شمالي سوريا ما ادى الى قتل ثلاثة جنود واصابة عشرة آخرين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين في مؤتمر صحفي لدينا معلومات تشير الى ان الهجوم على قواتنا في 24 نوفمبر الماضي من تنفيذ النظام السوري معتبرا ان ذلك يوضح مرة أخرى النية الحقيقية لنظام الاسد.

واوضح ان عملية (درع الفرات) التي اطلقتها القوات التركية في 24 اغسطس الماضي دعما للجيش الحر تسير كما هو مخطط لها مشيرا ان العملية اسفرت عن تطهير 1800 كيلو متر مربع من احتلال داعش في شمال سوريا.

وشدد على أهمية التحرك بحذر شديد خلال العمليات العسكرية التي تنفذها القوات التركية خاصة بعد التعزيزات الكبيرة التي قام بها داعش في مدينة الباب.

ووصف ما يرتكبه نظام الاسد في مدينة حلب بشكل علني بأنها جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب لافتا الى ان ما يجري هناك يثير قلق الجميع.

وفي الملف العراقي بين كالين ان بلاده تواصل مباحثاتها مع السلطات العراقية من أجل تحديد إطار قانوني حول وجود القوات التركية في معسكر (بعشيقة) قرب مدينة الموصل شمالي العراق.

واضاف ان المعسكر مستمر لتدريب وتأهيل القوات العراقية من اجل مكافحة الارهاب ومنعه من استهداف الاراضي التركية انطلاقا من شمال العراق.

اقرأ ايضا:

مقتل جنديين تركيين في هجوم سيارة مفخخة بشمال سوريا

إنشاء قاعدة عسكرية بحرية روسية دائمة في سوريا قريبًا