أخبار الآن | بيروت – لبنان (المرصد السوري)

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن قوات النظام والطائرات الحربية قصفت مناطق في أحياء أقيول، وأماكن في الفردوس والسكري والمعادي وقاضي عسكر والجلوم ومناطق أخرى في القسم الشرقي من مدينة حلب، ليرتفع إلى 10 عدد القتلى من بينهم طفل، نتيجة الضربات الجوية المتجددة والمستمرة على أحياء المدينة الشرقية.

كما سقطت قذائف على مناطق في أحياء جمعية الزهراء والأعظمية والفرقان، التي تسيطر عليها قوات النظام بالقسم الغربي من مدينة حلب.

في حين قصفت طائرة حربية يعتقد بأنها روسية بصاروخ على الأقل منطقة قرب مخفر الأتارب بالبلدة الواقعة في الريف الغربي لحلب، ما أسفر عن دمار كبير في ممتلكات مواطنين، وسقوط جرحى».

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الاشتباكات العنيفة استمرت مترافقة مع قصف مكثف بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب، والفصائل المسلحةالمقاتلة والإسلامية من جانب آخر، في حي الشعار بالقسم الأوسط من مدينة حلب، في محاولة من قوات النظام لاستكمال سيطرتها على حي الشعار والتقدم في مزيد من المناطق بوسط حلب الشرقية، كما تتزامن الاشتباكات، مع معارك عنيفة بين الجانبين، في أطراف حي جمعية الزهراء بغرب مدينة حلب، إثر هجوم عنيف للفصائل وتفجيرها عربة مفخخة على الأقل، فيما تمكنت قوات النظام من التقدم في محور عزيزة ومعلومات عن تمكنها من السيطرة على تلة في المنطقة، تسمح لها برصد مناطق أوسع من حي الشيخ لطفي جنوب شرقي المدينة».

وقال نشطاء معارضون إن فصائل فجّرت عربة ثانية في جمعية الزهراء وبثت فيديو أظهر أعمدة الدخان تتصاعد قرب أحد معاقل قوات النظام في حلب «في محاولة لتحقيق تقدم في حي جمعية الزهراء من جانب الفصائل وتخفيف الضغط عن شرق حلب».

اقرأ ايضا:

رئيس مجلس مدينة حلب يناشد عبر أخبار الآن لإنقاذ المدينة ومن تبقى من مدنيين

كيري ينفي اي رفض امريكي لاجراء محادثات مع الروس حول حلب