أخبار الآن | انقرة – تركيا – (وكالات)

افادت مصادر في المعارضة السورية انها امهلت روسيا حتى الثامنة مساء بتوقيت سوريا، لوقف هجوم النظام على وادي بردى، وصعد نظام الاسد والمليشيات الطائفية المساندة له من هجمتها على المنطقة في ريف دمشق رغم توقع وقف اتفاق وق اطلاق النار.

وقالت المعارضة " أن قوات النظام خرقت الاتفاقية أكثر من 28 مرة حتى مساء اليوم بينها قصف بالطيران استهدف مدرسة في مدينة " حلب " وراح ضحيتها عشرات الطلاب .

وأكدت المعارضة " أنها سوف تتخلى عن الاتفاق حال عدم التزام النظام خلال المهلة المحددة والتي من المتوقع أن تنتهي بعد ساعتين من الآن .

إلى ذلك قال بيان صادر عن الحرس الثوري الإيراني عصر اليوم السبت " أنه من المحتمل استمرار العمليات العسكرية في أي منطقة بسوريا.

من جهة أخرى أجرى الرئيس الروسي " فلاديمير بوتين " مساء اليوم اتصالاً هاتفياً بنظيره الإيراني " حسن روحاني " لبحث وقف إطلاق النار في سوريا .

وحسب وكالة أنباء إيران الرسمية " فإن الطرفين اتفقا على مواصلة التنسيق لتحقيق تسوية نهائية للأزمة السورية. حسب وصف الوكالة .

ويرى مراقبون " أن إيران والحرس الثوري وقوات حزب الله تسعى إلى إفشال اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا وتهدف إلى السيطرة على مناطق سنية أخرى لتكرار ماحدث في حلب .

شكرا لمتابعتكم خبر عن المعارضة السورية تمهل روسيا إلى الساعة التاسعة لإلزام قوات النظام بوقف إطلاق النار في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات

اقرأ أيضا:
بعد اعلان وقف اطلاق النار… التظاهرات السلمية في سوريا تعود الى الواجهة من جديد

إشتباكات وغارات جوية تزعزع الهدنة في سوريا