أخبار الآن | إيران – (وكالات)

كشفت وكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية في إيران، عن عزم نواب إيرانيين إعداد مشروع قانون عاجل للغاية لاستئناف جميع النشاطات النووية في البلاد رداً على قرار مجلس الشيوخ الأميركي بتمديد الحظر المفروض على إيران.
وذكرت الوكالة الجمعة أن النواب الإيرانيين يعتزمون إعداد مشروع قانون بشكل عاجل لاستئناف جميع النشاطات النووية في البلاد رداً على قرار مجلس الشيوخ الأميركي.

النواب أكدوا ضرورة الرد الجاد على قرار مجلس الشيوخ الأميركي واعتبروا مشروعهم القانوني يصب في سياق الرد على هذا القرار. وكان مجلس الشيوخ الأميركي صوت الخميس على تمديد العقوبات 10 سنوات إضافية على إيران.

تواصلت ردود الفعل الغاضبة في إيران على قرار الكونغرس تمديد الحظر لعشر سنوات، واحتمال إلغاء الإدارة الجديدة الاتفاق النووي، وأكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان الجمهورية الاسلامية الايرانية كانت وما زالت وستبقى ملتزمة بتعهداتها الدولية وعلى سائر اعضاء 5+1 ان ينفذوا التزاماتهم تماما. وشدد روحاني خلال استقباله، اليوم السبت، مبعوث الرئيس الروسي الخاص بشؤون الشرق الاوسط، الكسندر لافرنتيف على انه لا ينبغي السماح لأي دولة بزعزعة الاتفاق النووي حسب أهوائها. ومن جهته، صرح لافرنتيف: ان موقف روسيا تجاه الاتفاق النووي موقف ثابت وراسخ، ولا يوجد اي مسوغ لزعزعته. 

 

إقرأ أيضاً

لماذا غضبت ايران من كتاب رجال القاعدة

كيري يطالب مجلس الشيوخ بعدم تجديد العقوبات ضد إيران