أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أ ف ب)

أسفرت غارة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية عن قتل قيادي عسكري كبير في تنظيم داعش بسوريا، يدعى أبو جندل الكويتي، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية.

وقتل أبو جندل قرب سد الطبقة الواقع غرب مدينة الرقة، ويعد الرجل الثاني في القيادة العسكرية للتنظيم في سوريا. وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن أبو جندل الكويتي قاد معارك في العراق وسوريا، وكان مؤخرا يشرف في الرقة على الهجمات على قوات سوريا الديموقراطية. ويعطي قتل ابو جندل اشارات واضحة حول ما ينتظر داعش وقياداته من تشديد للضربات بحقهم من قبل التحالف الدولي.وبينت قيادة سنتكوم أن مقتل القيادي يمكن أن يعيق قدرة التنظيم في معارك الرقة، ويضعف قدرة التنظيم على شن هجمات في الغرب.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية الائتلاف العربي-الكردي المدعوم من القوات البرية والجوية الامريكية، قد بدأت عملية لاستعادة الرقة مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وقالت قيادة سنتكوم إن الكويتي كان ضالعا في استخدام السيارات المستخدمة في الهجمات الانتحارية، والعبوات الناسفة والأسلحة الكيميائية ضد قوات سوريا الديموقراطية.

وشارك في السابق في استعادة تنظيم داعش احتلال مدينة تدمر بوسط سوريا في 11 كانون الاول/ديسمبر، بعد ثمانية أشهر فقط على طرده منها.

 

إقرأ أيضاً:

خضوع النظام لشروط المعارضة .. وقف إطلاق النار في سوريا

الجيش الحر: اتفاق وقف إطلاق النار يشمل جميع الأراضي السورية