أخبارالآن | متابعات (يمنى الدمشقي)

صرح النجم العالمي "جورج كلوني" في حديث خاص لموقع variety أنه بصدد إنتاج فيلم وثائقي عن أبطال الدفاع المدني في سوريا أو ما يطلق عليهم "الخوذ البيضاء" الذين ساهموا بإنقاذ ما يزيد عن 60 ألف مدني في سوريا ما تسبب بمقتل 150 من أفرادهم جراء عمليات الإنقاذ، ووفق المصدر فإن كلوني يتجهز للفيلم بالتعاون مع المنتج الأميركي "غرانت هيسلوف"لإنجاز هذا العمل.

وكان كلوني قد صرح فيما مضى أنه سيحاول جهده لمساعدة الناس الأبرياء في سوريا دون أن يتدخل في السياسة وفقاً لصحيفة الغارديان البريطانية.

حملة تضامن المشاهير مع مأساة حلب

تزامن ذلك مع حملة كبيرة شارك بها نجوم عالميون للتضامن مع ما تتعرض له مدينة حلب من عمليات تهجير وقصف على يد قوات النظام، وكتب النجم العالمي الأميركي "بن أفليك" مغرداً على تويتر: "أقف مع الأبطال السوريين من ذوي القبعات البيضاء، أعطهم بقدر ما تستطيع، إنهم أعطوا كل شيء". وعرف عن "بن أفليك" تعاطفه الكبير مع القضايا الإنسانية ووقوفه بشكل كبير ضد الانتهاكات من أي طرف كانت.

نجوم عالميون يتضامنون مع حلب .. وجورج كلوني في فيلم مرتقب عن أصحاب الخوذ البيضاء

أما المغنية والممثلة الأميركية "أليسا ميلانو" فنشرت صورة لها مع أطفال سوريين لاجئين وهي تعانقهم وغردت: "هذا كل ما أريده في عيد ميلادي، أرجو النشر والمساهمة في مساعدة أطفال سوريا"، واشتهرت ميلانو بأنها من أشد المناهضين للعنف في الحروب وقامت سابقاً بنشر فيديو يلفت النظر إلى فظاعة الحرب في سوريا بأسلوب غير تقليدي.

وضجت مواقع التواصل بانتشار فيديو لنجم منتخب ريال مدريد "كريستيانو رونالدو" وهو يوجه رسالة إلى أطفال سوريا قائلاً: "هذا من أجل أطفال سوريا، أنا لاعب مشهور جداً، لكن أنتم الأبطال الحقيقيون، لا تفقدوا الأمل، العالم كله معكم نحن نهتم بكم، أنا معكم".

أما لاعب كرة القدم "سيرجيو راموس" وسفير النوايا الحسنة لدى منظمة الأمم المتحدة للطفولة فنشر صوراً لأطفال حلب مطالباً بالتعاطف معهم، كما أنه تعاطف كثيراً سابقاً مع أطفال سوريا، داعياً إلى وضع حد للحرب في سوريا لأجل الأطفال.

نجوم عالميون يتضامنون مع حلب .. وجورج كلوني في فيلم مرتقب عن أصحاب الخوذ البيضاء

وكتب النجم الأمريكي "ويسلي سنايبس" مغرداً على تويتر: "إذا كنت تريد أن ترى العالم بلا تجميل فانظر إلى حلب" وأرفق التغريدة بهاشتاغ حلب.

ونشرت خبيرة التجميل العالمية هدى قطان: "قلبي يؤلمني لرؤية ما يجري في حلب، الشرق الأوسط قريب جداً مني، لكني أشعر بالعجز مع ذلك".

أما المؤلفة المشهورة "جي كي رولينغ" مؤلفة سلسلة "هاري بوتر" الشهيرة فكان تضامنها الأوسع مع سوريا وغردت مراراً لأجل سوريا وحلب وأطفال سوريا، كما أنها أرسلت نسخة من كتابها هدية للطفلة "بانا العبد" ابنة السبع سنوات والتي نشطت على تويتر وهي تنشر فظائع حلب بمساعدة والدتها ونشرت في تغريدة لها تناشد السياسيين والزعماء إنهاء الحرب في سوريا، ولفتت تغريداتها نظر "نيل بلير" الوكيل الأدبي لجي كي رولينغ الذي سألها إذا ما كانت ترغب بقراءة كتب هاري بوتر فأجابت بالقبول وتم إرسال نسخة لها إلى حلب الشرقية المحاصرة.

وتعاطفت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني "جيجي حديد" مع ما يجري من مجازر في سوريا ونشرت: "قلبي يؤلمني، مشاعري وصلاتي من أجل الأبرياء في سوريا".

نجوم عالميون يتضامنون مع حلب .. وجورج كلوني في فيلم مرتقب عن أصحاب الخوذ البيضاء

أما المغنية مادونا فنشرت على انستغرام صورة لطفلين سوريين يحتضنان بعضهما وكتبت "أرجو الدعاء لأطفال سوريا، أكثر من مئة طفل يعيشون مذبحة في سوريا هم بغنى عنها".

 ونشرت عارضة الأزياء "كانديس سوانابول" على حسابها على انستغرام صورة أحد أفراد الدفاع المدني وهو ينقذ طفلين في حلب وكتبت: "أشعر بالخجل من هذه الصور التي تتزامن مع تحضيراتنا لعيد الميلاد، يجب أن نفعل شيئاً على أرض الواقع وليس فقط على مواقع التواصلالاجتماعي".

ولم تخفِ "كي كرديشيان" شقيقة كيم كردشيان تعاطفها الكبير مع ما يجري في حلب ونشرت: "ليسهناك كلمات يمكن أن تصف الحزن الذي أشعر به، بسبب ما يحدث للناس في حلب".

ومثلهاعارضة الأزياء المشهورة "نعومي كامبل" التي نشرت مغردة على تويتر: "قلبي محطم، أرجوكم أوقفوا المجزرة وتبرعوا لأجل حلب".

كما نشرت الممثلة والمغنية العالمية "باريس هيلتون" مغردة على تويتر: "قلبي يؤلمني وأنا أرى ما يحدث في حلب، يرجى نشر ما يحدث والتبرع لهم".

فنانونأبواق للنظام

وفي الوقت الذي يتعاطف فيه نجوم عالميون مع ما يجري في حلب وهم على بعد آلاف الكيلو

مترات عما يجري في ساحة الحرب، يخرج يومياً من دمشق فنانو النظام يعلنون مباركتهم

لجيشهم تحرير حلب من أهلها، متضامنين بالمطلق مع ما يجري من عمليات إبادة بحق

الأهالي في سوريا بتهمة الإرهاب.

اقرأ ايضا:

مقتل 6 مدنيين في قصف روسي على مدينة الاتارب غرب حلب

وقفة إحتجاجية لسوريين في ليبيا تضامنا مع سكان حلب