أخبار الآن | جنيف – سويسرا – (رويترز)

قال مسؤول بالأمم المتحدة في سوريا إن المركبات ما زالت تتدفق إلى خارج شرق مدينة حلب السورية صباح اليوم تحت مراقبة المنظمة الدولية بعد عملية إجلاء أثناء الليل.

وأضاف المسؤول ان الإجلاء ما يزال جاريا والمراقبون ما زالوا في الموقع حيث غادرت نحو 300 مركبة خاصة أثناء الليل وهذا الصباح."

وبدا الأسد على وشك استعادة السيطرة على حلب بالكامل يوم الأربعاء لكن الأمم المتحدة ومسؤولين من المعارضة المسلحة نفوا اكتمال عملية إجلاء المقاتلين والمدنيين من المدينة. وتشير بيانات اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى إجلاء نحو 25 ألفا من حلب حتى الآن، بينما قال مسؤول من الأمم المتحدة إن 750 من أنصار النظام أُجلوا فعلا من الفوعة وكفريا.
ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الأسد أصبح يسيطر الآن على حلب بعد إجلاء آخر دفعة من المسلحين من المدينة، وأن موقعا صغيرا فقط على الأطراف الغربية لا يزال في أيدي قوات المعارضة.
لكن مسؤولا بالأمم المتحدة قال لرويترز "لا يمكننا تأكيد ذلك.. عملية الإجلاء لا تزال جارية".
ونشرت مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية لقطات تُظهر مئات النازحين القادمين من حلب إلى مدينة إدلب، ومنهم عائلات ومصابون ومرضى.
وقالت مؤسسة إنقاذ الطفولة الخيرية في بيان إن الثلوج الكثيفة تعوق جهود الإغاثة، مضيفة أن المسعفين حاولوا معالجة الأطفال المصابين الذين خرجوا من حلب.

اقرأ ايضا:

بدء المرحلة الأخيرة من عملية إجلاء المدنيين في حلب

العبادي يتبرأ من الميليشيات المقاتلة مع النظام في سوريا