أخبار الآن | حلب – سوريا (متابعات)

نفت عدة مصادر من قيادات في المعارضة السورية المسلحة لأخبار الآن خروج كامل افرادها من شرق حلب، مؤكدة أنه مازال هناك آلاف بالإضافة لعوائلهم ينتظرون الإجلاء.

وكانت عملية اجلاء من بقي من المدنيين في شرقي حلب الى الريف الغربي للمدينة قد استؤنفت بالتزامن مع وصول حافلات تقل أهالي من بلدتي الفوعة وكفريا من ريف ادلب الى حلب.

وذكرت مصادر ان عشرين حافلة محملة بمدنيين ومسلحين وصلت من شرقي حلب عبر منطقة الراموسة الى ريف حلب الغربي.

واشارت المصادر الى ان عملية الاجلاء ما تزال مستمرة حيث لا يزال المدنيون والمسلحون عالقون بانتظار دخول حافلات تقل مدنيين من الفوعة وكفريا لاتمام الاتفاق بخروج من تبقى من الاحياء المحاصرة.

ووصلت عشرون حافلة وحوالي 700 سيارة تحمل مدنيين ومقاتلين من شرق حلب المحاصر عبر منطقة الراموسة إلى ريف حلب الغربي، وهي تحمل دفعة من المهجّرين وفقا لاتفاق إجلاء المدنيين من شرق المدينة.

وبحسب مصادر ميدانية ما يزال عشرات المئات من المدنيين والمقاتلين داخل الأحياء المحاصرة عند معبر الراموسة بانتظار دخول عدد من الحافلات تحمل أشخاص من بلدات كفريا والفوعة إلى مدينة حلب، ليتم بعدها خروج جميع من تبقى من أحياء حلب الشرقية.

وأشارت المصادر إلى أنه من المحتمل أن تنتهي عملية الإجلاء بشكل كامل خلال النهار، وليس ساعات الصباح نظراً للظروف الجوية السيئة وانخفاض درجات الحرارة.

وتعيق الظروف الجوية عمليات الإجلاء وخروج القوافل الأخيرة من الأحياء المحاصرة لمن تبقى من المدنيين والمقاتلين وعائلاتهم شرقي حلب والمقدر عددهم بحوالي ثلاثة آلاف شخص الذين ما يزالوان شرقي حلب قرب معبر الراموسة بانتظار الخروج.

اقرأ ايضا:

بدء المرحلة الأخيرة من عملية إجلاء المدنيين في حلب

العبادي يتبرأ من الميليشيات المقاتلة مع النظام في سوريا