أخبار الآن | حلب – سوريا (مراد الشواخ)

أفاد مراسل أخبار الآن بأن بنود الإتفاق الجديد بين المعارضة وروسيا تم تنفيذها بالفعل مع تحرك الدفعة الأولى صباح اليوم من الجرحى للإجلاء من الأحياء المحاصرة إلى الريف الغربي لحلب.

المعارضة المسلحة كانت قد أعلنت عن إتفاق جديد لاخلاء الجزء الشرقي من مدينة حلب الذي تسيطر عليه، وذلك في مقابل اخلاء مدنيين من قريتي الفوعة وكفريا في شمال غرب سوريا.

وقال عبد السلام عبد الرزاق المتحدث العسكري لجماعة نور الدين الزنكي لرويترز إنه جرى التوصل إلى اتفاق وسيبدأ تنفيذه خلال الساعات المقبلة.

وأضاف أن الاتفاق شمل إجلاء أشخاص من قريتين تحاصرهما قوات المعارضة في محافظة إدلب وهو شرط وضعه النظام لإبرام اتفاق الهدنة الذي تعثر يوم الأربعاء وسط قتال شديد في حلب ليُستأنف العمل به من جديد.

وأكد مسؤول في تحالف عسكري موال للنظام أن اتفاق الهدنة سار وأن نحو 15 ألف شخص سيغادرون من قريتي الفوعة وكفريا مقابل خروج المسلحين وأسرهم وأي شخص يريد المغادرة من المدنيين من حلب. وأضاف أنهم سيتوجهون إلى محافظة إدلب.

وقال مسؤول بالجبهة الشامية إن التنفيذ سيبدأ في الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (0400 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس.

وذكر مسؤول ثان بالجبهة الشامية أن التنفيذ سيشمل إجلاء مقاتلي المعارضة والمدنيين من الأحياء المتبقية تحت سيطرة المعارضة في حلب مقابل إجلاء الأشخاص من الفوعة وكفريا.

اقرأ ايضا:

لقاء تركي روسي ايراني في موسكو في الـ27 من الشهر الحالي لبحث الملف السوري

قتل وسرقة وسياسة أرض محروقة.. شهادات من أحياء حلب المحاصرة