أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منى عواد )

قالت منظمة رعاية الطفولة التابعة للأمم المتحدة (يونيسيف) إن مليوني طفل في اليمن يعانون من نقص حاد في التغذية.
 

مجاعة وشيكة في اليمن تمس 2.5 مليون شخص حذرت منها كلا من  الأمم المتحدة والمجلس النرويجي لـ اللاجئين وقالت المنظمة الأممية للطفولة (اليونيسيف) إن طفلا يمنيا واحدا على الأقل يموت كل عشر دقائق بسبب سوء التغذية والأمراض.     

وفي بيان لها قالت اليونيسيف في اليمن "يموت على الأقل طفل واحد كل عشر دقائق بسبب أمراض يمكن الوقاية منها، مثل الإسهال وسوء التغذية والتهاب الجهاز التنفسي".

وأضافت أن 2,2 مليون طفل يمني "يعانون سوء التغذية الحاد ويحتاجون العناية العاجلة". وأوضح البيان أن بين هؤلاء الأطفال 462 ألف طفل على الأقل يعانون "من سوء التغذية الحاد الوخيم" في زيادة كبيرة تصل الى 200% مقارنة بعام 2014.

وقالت اليونيسيف إن معدلات سوء التغذية باليمن "هي الأعلى والأكثر تصاعدا من أي وقت مضى، وصحة أطفال اليمن الأفقر في الشرق الأوسط لم تشهد مطلقا مثل هذه الأرقام الكارثية التي نشهدها اليوم."

إن أعلى معدلات سوء التغذية الحاد تظهر بين أطفال محافظات الحديدة وصعدة وتعز وحجة ولحج، حيث تشكل هذه المحافظات الخمس أكبر عدد من حالات سوء التغذية الحاد الوخيم في اليمن، في حين تسجل محافظة صعدة أعلى معدلات التقزم بين الأطفال على مستوى العالم، إذ يعاني 8 من أصل كل 10 أطفال في المحافظة من سوء التغذية المزمن في نسبة لم يشهد لها العالم مثيلاً من قبل.

اقرأ ايضا:

الجيش اليمني يحبط هجومًا مسلحًا استهدف القصر الجمهوري في مأرب

14 ألف انتهاك للانقلابيين بحق المدنيين خلال عام باليمن