أخبار الآن | سرت  – ليبيا  (جمال لعريبي )

عمّت مظاهر الفرح وأصوات التكبيرات، مدينة سرت، عقب إعلان القوات التي تقاتل داعش في سرت عن  انتهاء المعارك معلنة بذالك بدء مرحلة جديدة في سرت بعد  السيطرة التامة على منطقة الجيزة البحرية، آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي في المدينة. 

 و تقوم القوات المقاتلة في سرت  بمساعدة الفرق الهندسية بازالة مخلفات التنظيم من متفجرات و الغام  قام بزرعها  داعش في  مناطق مختلفة  و تستعد  القوات المقاتلة في سرت إعلان التحرير  بعد  الانتهاء من عملية نزع الالغام و تمشيط المدينة بالكامل 

 و أكد مصدر أمني،أن أفراد سرية الهندسة العسكرية في مدينة سرت عثروا أثناء عمليات تمشيط في الحي السكني الأول على مصنع تابع لتنظيم «داعش» الإرهابي. وأضاف المصدر، أن المصنع ينتج المفخخات والمتفجرات، وعثر داخله على عبوات جاهزة للتفجير.

يأتي ذلك تزامنًا مع إعلان قوات تحرير مدينة سرت من انتهاء المعارك  مع   تنظيم «داعش»، الذي انتشرت جثث قتلاه في شوارع المدينة واستسلم عدد كبير من عناصره. وكان مصدر عسكري أكد بالأمس أن قوات  تحرير سرت عثرت على ثلاثة من عناصر تنظيم «داعش» تحت ركام أحد المباني، أثناء عمليات تمشيط في منطقة الجيزة البحرية إحدى ضواحي المدينة.

فيما تمكن فريق إدارة الجثث بمكافحة الجريمة مصراتة، بالتعاون مع وزارة الشهداء والمفقودين،من انتشال 217 جثة لمقاتلي «داعش»  من أماكن مختلفة في سرت، وذلك يوم الخميس الماضي، ليصل عدد الجثث التي جُمعت خلال ثلاثة أيام إلى 483 جثة.
 

 

إقرأ أيضاً

نساء داعش يكشفن جرائمه في سرت

منتسبات لداعش يسلمن أنفسهن للقوات المحاربة في سرت