أخبار الآن | بيروت – لبنان – (المرصد السوري)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بفرار أكثر من 50 ألف شخص من القتال في شرق حلب في الأيام الأربعة الأخيرة. وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الثلاثاء، أن نحو 20 ألف شخص فروا خلال الساعات الـ72 الأخيرة من الهجوم الذي تشنه قوات النظام على مناطق شرق حلب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة.

وقالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر، الذي مقره جنيف، كريستا أرمسترونغ، لوكالة فرانس برس، إن هذا العدد تقديري، وإن "الناس يفرون في مختلف الاتجاهات" ويبحثون بيأس عن ملجأ يحميهم من القتال الضاري.

وصرح مدير الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، ستيفين أوبراين، سابقاً أن عدد الذين فروا من شرق حلب بلغ 16 ألف شخص. وأثار الهجوم الذي تشنه قوات الأسد لاستعادة المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في شرق حلب قلقاً دولياً.

من جهة أخرى، قال الدفاع المدني في شرق حلب إن أكثر من 45 شخصاً قُتلوا في قصف مدفعي للجزء الشرقي من المدينة الذي يسيطر عليه مقاتلو المعارضة، الأربعاء. كما أضاف المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القتال شرد أكثر من 50 ألف شخص.

أيضاً، أكد الدفاع المدني في رسالة نشرها على حسابه على تليغرام إن عشرات آخرين أصيبوا في القصف المدفعي الذي ذكر أنه أصاب نازحين من شرق حلب. وأضاف أن معظم القتلى من النساء والأطفال.

 

إقرأ أيضاً

نداءات أممية لفك الحصار عن حلب وإدخال المساعدات

كارثة إنسانية تلف حلب وجهود دولية لإنقاذها