أخبار الآن | بيروت – لبنان (رويترز) 

قال مسؤول في المعارضة السورية إن قادة مقاتلي المعارضة لن يسلموا شرق حلب لقوات الأسد وذلك بعد أن قالت روسيا إنها على استعداد لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة بشأن انسحاب كل مقاتلي المعارضة من المنطقة.

وقال زكريا ملاحفجي رئيس المكتب السياسي لتجمع فاستقم الموجود في حلب متحدثا من تركيا إنه سأل الفصائل وقالت إنها لن تستسلم. مؤكدا أن الفصائل مستعدة للتواصل حول ممرات إنسانية لخروج المدنيين.

وتابع أن القادة العسكريين في حلب قالوا "نحن ما نترك المدينة". وأضاف أن القادة العسكريين قالوا إنه ليست هناك مشكلة مع "ممرات إنسانية لخروج المدنيين… بس نحن ما نترك مدينتنا."

في سياق متصل قالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني السبت إنها مقتنعة بأن سقوط المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة في حلب في يد الحكومة لن ينهي الحرب في سورية. وأضافت خلال نقاش في مؤتمر في روما عن الحرب شارك فيه مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسورية ستافان دي ميستورا "أنا مقتنعة أن سقوط حلب لن ينهي الحرب".

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية من جانبه إنه يأمل في التوصل إلى "صيغة ما" لتجنب "معركة رهيبة" في المدينة، مشيرا إلى أن المعركة للسيطرة على حلب لن تستمر لمدة أطول من ذلك. وقال "الحقيقة هي أن حلب لن تصمد طويلا". وأضاف "كنت أشعر أنها ستكون معركة رهيبة ستنتهي بحلول احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة. أتمنى ألا تقع المعركة وأن تكون هناك صيغة ما".

 

إقرأ أيضاً

الجمعية العامة تسعى لقرار يطالب بإنهاء القتال في سوريا

مقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني شرقي حلب