أخبار الآن | حلب – سوريا  – (متابعات)

شنت طائرات النظام غارات جوية على مناطق في مدينة حلب وريفها الغربي شمالي سوريا، ما أسفر عن قتل وجرح مدنيين.
وجددت قوات الأسد والمليشيات الداعمة لها، محاولتها التقدم جنوب وغرب مدينة حلب بغية استعادة عدة نقاط خسرتها خلال المدة الماضية. 

وقالت مصادر ميدانية ان اشتباكات عنيفة إندلعت بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات النظام مدموعة بمليشيات ايرانية في مناطق عدة في حلب، أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين. 

وقالت مصادر ميدانية ان غارات النظام تستهدف قرى عدة غربي حلب منذ الليلة الماضية، حيث قتلت 11 شخصا من عائلة واحدة ببلدة دارة عزة، وأصابت 32 مدنيا في بلدة خان العسل -أغلبهم من الأطفال والنساء- بالاختناق جراء قصف بغاز الكلور السام، كما قتلت شخصين في بلدة السلوم.

وقالت فصائل المعارضة إنها تصدت لهجمات قوات النظام والمليشيات المساندة لها في تلة مؤتة وحيي مشروع 1070 شقة ومشروع 3000 شقة جنوب وغرب حلب، حيث قتل وأصيب العديد من قوات النظام، كما قتل اثنان من حزب الله اللبناني الارهابي، حسب وكالة مسار.

وفي ريف دمشق، شنت طائرات النظام غارات كثيفة على بلدة دوما بصواريخ تحتوي مادة النابالم، مما تسبب باشتعال الحرائق وإصابة أكثر من 20 شخصا بجراح، وفقا لناشطين.
وشملت الغارات أيضا بلدات الشيفونية وحزرما والريحان والنشابية ومخيم خان الشيح بريف دمشق، مما تسبب بسقوط عدة جرحى مدنيين، بينما تسبب القصف المدفعي بمقتل شخصين في حرستا وبإصابة آخرين في حمورية وزملكا والميدعاني.
وقالت شبكة شام إن عدة قذائف هاون سقطت على أحياء المزة والمزرعة والعدوي بدمشق من دون تسجيل إصابات بين المدنيين، وأضافت أن عدة معارك وقعت في الريفين الغربي والشرقي للعاصمة.

اقرأ ايضا:

انتهاء هدنة حلب والمعارضة المسلحة تحاول كسر الحصار

المرعبي: إجرام روسيا في سوريا لن يحقق لها أي مكاسب