أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا – (وكالات)

قضى وجُرح عددٌ من المدنيين فجرَ اليوم خلالَ قصفٍ جوي لقواتِ الأسد على أطرافِ مدينةِ دوما بريفِ دمشق، وفق ما ذكرهُ ناشطون.

وقد شنت طائراتُ النظامِ الحربية أربعَ غاراتٍ جوية على أطرافِ المدينة، ما أسفرَ عن قتلِ مدنييَن اثنين، بينهم امرأة و جرحِِ عددٍ آخر، نُقلوا إلى نقاطٍ طبيةٍ في المدينة.

وسقط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح أول أمس الجمعة، بقصف مدفعي لقوات النظام على حي جوبر بدمشق، وبلدة بيت سابر بريفها الغربي.

في وسط البلاد، أعلنت "مديرية صحة إدلب الحرة"، خروج مركز التوليد الطبيعي في بلدة أبو الظهور بريف إدلب عن الخدمة جراء قصف جوي لقوات الأسد.

وقالت المديرية في بيان على صفحتها في موقع فيسبوك، إن طائرات النظام الحربية شنت غارات على البلدة أمس السبت، أسفرت عن دمار قسم الاستشفاء في المركز و هدم أجزاء من بنائه، إضافة لتضرر بعض الأجهزة والمعدات الطبية، دون ذكر معلومات عن ضحايا.

ويقدم المركز خدمة مراقبة الحمل والتوليد الطبيعي ورعاية الأمومة ومعالجة الأطفال، لأكثر من 60 ألف نسمة في منطقة ريف إدلب الشرقي.

وكانت "مشفى الإيمان" في قرية سرجة بريف إدلب، خرجت عن الخدمة بشكل كامل، في 18 تشرين الأول الماضي، نتيجة قصف جوي روسي على القرية،.

وقضى ثلاثة مدنيين بينهم طفلة، وجرح خمسة آخرون، أمس السبت، بقصف جوي لطائرات النظام الحربية على مدينة سراقب شرق إدلب.

اقرأ ايضا:

انتهاء هدنة حلب والمعارضة المسلحة تحاول كسر الحصار

المرعبي: إجرام روسيا في سوريا لن يحقق لها أي مكاسب