أخبار الآن | سرت – ليبيا (متابعات)

أعلنت قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا – المعروفة اختصارًا ب أفريكوم – شن نحو 14 ضربة جوية استهدفت مواقعْ وآليات تنظيم داعش في مدينة سرت الليبية.

وقالت "أفريكوم" – في بيانٍ لها على موقعها الإلكتروني  إنَّ هذه الغارات التي نفذت في إطار دعم قوات البنيان المرصوص ، قد دمَّرت 28 موقعًا لداعش، ومركبة مفخخة ومركزًا لتخزين الأسلحة ومركزي قيادة.

وأضافت انَّ العدد الكلي للضربات الأمريكية ارتفع إلى 367 ضربة منذ انطلاق عملية البرق أوديسا بداية شهر اب أغسطس الماضي.

وجدَّد البيان الالتزام بالتعاون مع الشركاء الدوليين في دعم حكومة الوفاق الوطني من أجل استعادة الاستقرار والأمن في هذا البلد.

بيانٍ لها على موقعها الإلكتروني  إنَّ هذه الغارات التي نفذت في إطار دعم قوات البنيان المرصوص ، قد دمَّرت 28 موقعًا لداعش، ومركبة مفخخة ومركزًا لتخزين الأسلحة ومركزي قيادة.

قال المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص إن قواتهم سيطرت على مواقع جديدة لداعش بعد توغلها في الجيزة البحرية بمدينة سرت الليبية، حسب موقع "بوابة أفريقيا الإخبارية" المحلي.

واستقبل مستشفى مصراتة المركزي ثلاثة قتلى وعشرة مصابين، جراء تجدد الاشتباكات، الأربعاء، بحي الجيزة البحرية بمدينة سرت الليبية بين قوات البنيان المرصوص وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية المتحصنة في المنطقة.

وأعلنت قوات البنيان المرصوص، في وقت سابق، استعدادها لاقتحام منطقة الجيزة البحرية في مدينة سرت آخر معقل لتنظيم داعش في المدينة.

ووجهت قوات "البنيان المرصوص" التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، الثلاثاء، نداء أخيرا بالاستسلام لعناصر تنظيم داعش المحاصرين في منطقة "الجيزة البحرية".

اقرأ ايضا:

داعش يقوم بتفخيخ المنازل في سرت

سرت تنير من جديد…بعد إصلاح محطات الكهرباء التي دمرها داعش